شريط الأخبار

موسى يعرض على "حماس" إدراج تحفظاتها في ملحق مقابل توقيع الورقة المصرية

01:15 - 21 تشرين أول / يونيو 2010

موسى يعرض على "حماس" إدراج تحفظاتها في ملحق مقابل توقيع الورقة المصرية

فلسطين اليوم – وكالات

تستأنف مصر التي ترعى الحوار الفلسطيني جهودها خلال المرحلة القادمة لإتمام المصالحة الفلسطينية وإقناع حركة "حماس" بالتوقيع على ورقة المصالحة بعد تعثر دام شهورًا، بعدما أعلنت الحركة أنها قدمت ملاحظات عليها خلال زيارة الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى إلى غزة في الأسبوع الماضي.

 

و نقلت صحيفة المصريون المصرية ان موسى سيقوم بجهد بارز من أجل إتمام المصالحة عبر صيغة جديدة توقع بموجبها "حماس" على الورقة المصرية، على أن يتم إدراج ملاحظات الحركة وتضمينها في ملحق إضافي يرفق بالورقة المصرية.

 

وستنصب جهود الأمين العام للجامعة العربية وبدعم مصري على إقناع حركة "فتح" بالقبول بإدخال تعديلات على الورقة المصرية تضع تحفظات "حماس" في الحسبان بشكل يزيل العراقيل أمام المصالحة.

 

وكان القيادي في "حماس" صلاح البردويل قال إن موسى أبلغ رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، إن "الجامعة من الممكن أن تتدخل لدى القيادة المصرية لاعتماد صيغة مناسبة عن طريق اعتماد ورقة أخرى ملحقة ترعاها مصر تتضمن الموافقة على ملاحظات حماس وإيجاد آلية لتطبيقها".

 

يأتي ذلك رغم إعلان وزير الخارجية أحمد أبو الغيط رفض مصر إجراء تعديل على ورقة المصالحة التي أعدتها مطالبا بضرورة قيام "حماس" بالتوقيع على الوثيقة من دون تعديل.

 

 

انشر عبر