شريط الأخبار

الأغا: لدينا حرص على بناء اقتصاد زراعي متجدد في غزة

10:11 - 21 تموز / يونيو 2010

خان يونس: "الزراعة" تستضيف وجهاء وأعيان في مشاريعها

فلسطين اليوم : غزة

استضافت وزارة الزراعة في الحكومة الفلسطينية بغزة، نحو ثلاثمائة رجل من لجان الإصلاح والوجهاء والأعيان بمحافظة خان يونس، وذلك ضمن جولة نظمتها لإطلاعهم على المشاريع الزراعية التي تنفذها في أراضي المحررات.

واصطحب الزائرين عددٌ من المهندسين الزراعيين ومسؤولي المحطات والمشاتل بالوزارة الذين قدموا لهم شرحاً وافياً عن المشاريع الزراعية المختلفة والتي من أهمها "مزرعتي بيروحاء النخيل وحدائق ذات بهجة، ومحطات تصنيع الكومبست و الاستزراع السمكي وفطر عيش الغراب، ومشاتل الزيتون واللوزيات وأمهات الحمضيات والنباتات الطبية والعطرية، إضافة إلى مزارع الفواكه المختلفة".

والتقى وزير الزراعة الدكتور محمد رمضان الأغا بالوجهاء والأعيان الذي عبروا عن سعادتهم بما رأوه من انجازات تعزز ثقافة الاقتصاد الزراعي المقاوم و سياسة إحلال الواردات .

واستعرض وزير الزراعة الخطوط العريضة للخطة الإستراتيجية للتنمية الزراعية المستدامة، وذلك يأتي ضمن جهود الوزارة في إطلاع كافة طبقات وشرائح المجتمع على فحوى الإستراتيجية والاستنارة بالأفكار المعززة لها قبل إقرار صيغتها النهائية.

وأكد الأغا أن الإستراتيجية التي تمتد لعشرة أعوام خضعت لعشرات اللقاءات وورش العمل استضافت فيها الوزارة فئات وشرائح متعددة من المجتمع للأخذ بملاحظاتهم وتوصياتهم، مؤكداً أنه لأول مرة في تاريخ وزارة الزراعة يتم وضع خطة بهذه الدقة والمدى.

انشر عبر