شريط الأخبار

راقصو السامبا يفوزون على الأفيال

07:52 - 21 تشرين أول / يونيو 2010

راقصو السامبا يفوزون على الأفيال ويتأهلون للدور الثاني

فلسطين اليوم- وكالات

تأهل راقصو السامبا، مساء اليوم، للدور الثاني من نهائيات كأس العالم الجارية في جنوب أفريقيا، بعد فوزهم المستحق على منتخب أفيال ساحل العاج بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما لحساب المجموعة السابعة.

 

وجاء تأهل البرازيل بعد أن رفعت رصيدها إلى ستة نقاط، بعد فوزها في المباراة الأولى على كوريا الشمالية بهدفين لهدف، في ظل تجمد رصيد ساحل العاج عند نقطة واحدة من تعادل مع البرتغال التي ستقابل كوريا الشمالية غداً.

 

بدأ البرازيليون الشوط الأول بشكل سريع وسدد روبينهو كرة علت العارضة في الدقيقة الأولى، وسرعان ما دخل الفريقان في فترة جس النبض، التي تخللها أفضلية بسيطة لساحل العاج، وهجمات خجولة على المرميين.

 

وسدد روبينهو كرة عالية بعد دربكة أمام منطقة جزاء العاجيين في الدقيقة الثامنة عشر، واستمر اللعب محصورا في منتصف الملعب، حتى جاء لويس فابيانو بهدف البرازيل الأول من تمريرة كاكا في الدقيقة الرابعة والعشرين.

 

بعد الهدف البرازيلي، عاد اللعب للانحصار في وسط الملعب، دون تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى أي من الفريقين، ولم ترتق المباراة للمستوى المطلوب، ولم تحمل الإثارة والمتعة والندية التي توقعها المراقبون.

 

وأضاع دينداني فرصة التعديل للعاجيين في الدقيقة السابعة والثلاثين، تلتها العديد من المحاولات العاجية لتعديل النتيجة دون فائدة، شابهتها الهجمات البرازيلية التي كانت تنتهي على مشارف منطقة الجزاء العاجية، لينهي الحكم الشوط الأول بتقدم راقصي السامبا بهدف مقابل لا شيء للعاجيين.

 

وكما الشوط الأول، بدأ الشوط الثاني سريعا، وأحرز لويس فابيانو الهدف الثاني له ولفريقه بعد مراوغته لأكثر من مدافع وتسديدة بجوار الحارس في الدقيقة الحادية والخمسين، وحاول دروغبا تعديل النتيجة بتسديدة بجوار المرمى في الدقيقة الخامسة والخمسين.

 

وأنقذ الحارس العاجي هدفا محققا من تسديدة برازيلية في مواجهة المرمى في الدقيقة الحادية والستين، لكنه عجز عن تسديدة البرازيلي ايلانو بعدها بدقيقة واحدة، ليعلن الهدف الثالث للمنتخب البرازيلي.

 

وسيطرت البرازيل على مجريات اللقاء بعد الهدف الثالث، فيما حاول العاجيون تقليص الفارق، فرد البرازيليون بتكثيف الضغط، فسدد روبينهو بأحضان الحارس في الدقيقة الرابعة والسبعين، رد عليه دروغبا بهدف تقليص الفارق في الدقيقة التاسعة والسبعين.

 

استمر البرازيليون في محاولة تعزيز النتيجة، والعاجيون بالسعي لتقليصها، وسط سيطرة أجواء من الشد العصبي على الدقائق العشر الأخيرة من المباراة، فطرد الحكم اللاعب البرازيلي كاكا في الدقيقة السابعة والثمانين.

 

وسدد العاجيون كرة خطيرة على المرمى البرازيلي في الدقيقة الثامنة والثمانين أبعدها سيزار، وعاد سيزار لإنقاذ كرة دروغبا بعدها بدقيقة واحدة، واستمر السجال بين الفريقين حتى أعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز راقصي السامبا على أفيال ساحل العاج، بثلاثة أهداف لهدف واحد، لتتأهل البرازيل، وتبقي ساحل العاج على آمالها بالتأهل للجولة الأخيرة والحاسمة.

 

انشر عبر