شريط الأخبار

اعتصام أمام معبر المنطار للمطالبة برفع الحصار

10:07 - 20 كانون أول / يونيو 2010


اعتصام أمام معبر المنطار للمطالبة برفع الحصار

فلسطين اليوم – غزة

اعتصم العشرات من الفلسطينيين، بينهم أطفال ومتضامنون أجانب، اليوم الأحد ، قبالة أحد المعابر التجارية الصهيونية مع قطاع غزة، للمطالبة برفع كامل للحصار عن القطاع وفتح جميع معابره التجارية.

 

وردد المواطنون والمتضامنون، خلال الاعتصام الذي دعت إليه اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، الهتافات المناهضة للحصار، والمطالبة المجتمع الدولي "إلزام الكيان الصهيوني بإنهاء الحصار المتواصل منذ أربع سنوات.

 

وكان بين المعتصمين أطفال يرفعون لافتات تذكر المجتمع الدولي بأنهم حرموا من أبسط حقوقهم بفعل الحصار، وأخرى تطالب بإدخال كل السلع والبضائع إلى القطاع دون استثناء.

 

وقال رئيس اللجنة الشعبية النائب المستقل جمال الخضري في مؤتمر صحفي خلال الاعتصام: "إن إغلاق معبر المنطار يفند مزاعم الاحتلال بتخفيفها الحصار المفروض على القطاع". وأضاف أن "المعبر كان يُدخل منه قبل الحصار 800 شاحنة يومياً من بضائع وسلع، لكنه اليوم مغلق رغم الدعاية الإسرائيلية -التي تحاول ترويجها في العالم- بفتحه ووجود تسهيلات".

 

واعتبر أن الكيان الصهيوني "يرسل رسائل إعلامية للعالم ولتخفيف الضغط الدولي عليها بعد الهجوم على سفن أسطول الحرية"، مؤكداً على عدم وجود أي نوع من التسهيلات أو دخول مواد البناء إلى القطاع.

انشر عبر