شريط الأخبار

حماس تدعو رئيس السلطة للتنسيق معها إذا أراد زيارة غزة

09:41 - 20 حزيران / يونيو 2010

حماس تدعو الرئيس عباس للتنسيق معها إذا أراد زيارة غزة

فلسطين اليوم – غزة

دعت حركة حماس رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى التنسيق مع الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إذا أراد بالفعل زيارة القطاع، حيث أوضحت على لسان الناطق باسمها أيمن طه أن قطاع غزة مفتوح أمام الجميع ومن حق أي فلسطيني أن يأتي لزيارته، إلا أنه يجب إبلاغ الحكومة والجهات المعنية لتقوم بجميع الترتيبات اللازمة لذلك.

 

واعتبر طه الحديث عن زيارة رئيس السلطة عباس هو مجرد أحاديث إعلامية طالما لم يتم تبليغ الحكومة بأي شيء جدي في هذا الإطار، مؤكدا ضرورة أن يتم التنسيق مسبقاً مع الحكومة بغزة في حال أراد الرئيس عباس دخول غزة.

 

كما أكد سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس أن الترتيب لزيارة الرئيس محمود عباس إلى قطاع غزة لا يتم عبر وسائل الإعلام، داعيًا إياه إلى ترتيب الأمر مع الحكومة الفلسطينية في غزة حال كان جادًّا في زيارة القطاع.

 

وقال أبو زهري، إن الحكومة  لم تستلم حتى الآن أي إخطار برغبة الرئيس محمود عباس في زيارة غزة، مضيفًا "الترتيب لزيارة  عباس إلى قطاع غزة لا يتم عبر وسائل الإعلام، وإذا كان يريد زيارة غزة فعلاً فعليه أن يرتب ذلك مع الحكومة  في غزة".

 

وكان رئيس السلطة محمود عباس قد كشف اليوم الأحد النقاب عن أنه يفكر جديا في التوجه إلى قطاع غزة، حيث قال في حوار صحفي "هذا سؤال أوجهه لنفسي 100 مرة، وأحيانا كثيرة أفكر بالذهاب إلى هناك، ولكن أقول لربما كان من الأفضل أن ننتظر ربما نصل إلى مصالحة".

 

وقال عباس إن تحقيق المصالحة الفلسطينية قد يشجعه أكثر على هذه الخطوة التي ذكرت الصحيفة أنه لم يستبعدها على أي حال.

 

وأضاف: "قد يخطر ببالي أن أذهب، وأنا متأكد أن مثل هذه الزيارة ربما تفيد".

انشر عبر