شريط الأخبار

الغول: لا يزال الاحتلال يختطف في سجونه 11 نائباً بشكل غير قانوني

09:03 - 20 حزيران / يونيو 2010

الغول: لا يزال الاحتلال يختطف في سجونه  11 نائباً  بشكل غير قانوني

فلسطين اليوم – غزة

تقدم رئيس اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى ووزير الأسرى في حكومة غزة محمد فرج الغول بالتهنئة الحارة إلى النائب "نايف الرجوب" من الخليل بمناسبة إطلاق سراحه من سجون الاحتلال بعد اختطاف دام 4 سنوات، حيث انه من النواب الذين اختطفوا بعد اسر شاليط مباشرة .

 

وقال الغول إن إرادة النواب كانت اقوي من إرادة الاحتلال ،واستطاعوا أن يفشلوا سياسته في ابتزاز الشعب الفلسطيني ، والضغط عليه لتقديم تنازلات، حيث عمد الاحتلال إلى اختطاف النواب بعد اسر شاليط في أول حملة نهاية يونيه 2006 ، ووصل عدد النواب المختطفين في أوجَّه إلى 58 نائباً ، بهدف ابتزاز الفصائل لإطلاق سراح شاليط ، وبهدف تخريب الحياة السياسة للشعب الفلسطيني ،وتعطيل عمل المجلس التشريعي ، وتغييب قيادات الشعب خلف القضبان .

 

مشيراً إلى أن الاحتلال فشل في تحقيق أياً من أهدافه ، وهاهم النواب يخرجون تباعاً ،بينما لا يزال شاليط أسيرا حتى يخضع الاحتلال لشروط المقاومة بإطلاق سرح الأسرى الفلسطينيين أصحاب المحكوميات العالية ،والقدامى والنساء والأطفال .

 

 معتبراً أن استمرار اختطاف 11 نائباً بعد إطلاق سراح النائب الرجوب غير قانونية ومخالفه لكل الأعراف والمواثيق الدولية التي توفر حصانة لهؤلاء النواب.

 

وأدان وزير الأسرى تعمد الاحتلال التضييق على النواب وتعريضهم للاهانة المستمرة ،واستفزازهم، وحرمانهم من حقوقهم ، وممارسة سياسة التنقلات التعسفية ،كما تحرم المرضى منهم من العلاج والأدوية ، وإخضاع بعضهم إلى المحاكم الطويلة لزيادة معاناتهم النفسية والجسدية كما تمارس بحق النائب المختطف عن حركة فتح " جمال الطيراوي" بإخضاعه إلى المحاكمة للمرة 77 على التوالي ،حيث انه معتقل منذ 25/5/2007 .

 

وطالب الغول المجتمع الدولي والبرلمانات الأوربية التدخل لوضع حد لمعاناة النواب ،ووقف انتهاك القانون الدولي الإنساني الذي يجرم الاحتلال على اختطاف النواب المنتخبين بطريقة ديمقراطية .

 

ومن الجدير بالذكر أن النواب المختطفون يتوزعون على الكتل البرلمانية الكبيرة في التشريعي وغالبيتهم من نواب كتلة التغيير والإصلاح وعددهم "8" فيما هناك نائب واحد عن كتلة ابوعلي مصطفى وهو احمد سعدات .نائبين عن حركة فتح وهما مروان البرغوثي ، وجمال الطيراوى .

 

انشر عبر