شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتدي على ستة مصورين صحفيين في بيت جالا

03:17 - 20 تموز / يونيو 2010

قوات الاحتلال تعتدي على ستة مصورين صحفيين في بيت جالا

فلسطين اليوم : بيت لحم

واصلت قوات الاحتلال اعتداءاتها على الصحفيين الذين يغطون المسيرات السلمية في الضفة الغربية، حيث اعتدت على ستة مصورين صحفيين خلال تغطيتهم للمسيرة الأسبوعية ضد الجدار الفاصل ظهر اليوم، في مدينة بيت جالا بالضفة الغربية.

وأفاد مراسلنا أن المصورين المعتدى عليهم هم: مصور "بال ميديا" يوسف شاهين، مصور الوكالة الأوروبية عبد الحفيظ الهشلمون، مصور "الاسوشيتيد برس" ناصر الشيوخي، مصور وكالة APA مأمون وزوز، مصور وكالة "فرانس برس" موسى الشاعر، ومصور وكالة ABA ناجح الهشلمون.

وأفاد المصور شاهين أنه كان واقفاً مع مجموعة من المصورين لتغطية أحداث المسيرة الأسبوعية في بيت جالا، وأثناء ذلك اقترب جنود من جيش الاحتلال منهم وقاموا بشتمهم وضربهم بالعصي على أرجلهم.  مما تسبب له ولبعض زملائه بكدمات ورضوض في الأرجل.

أما المصور الشيوخي فقال: "لقد استخدم جيش الاحتلال أسلوباً جديداً في الاعتداء علينا اليوم، حيث حاول منعنا من التصوير باستخدام العصي والضرب".

وعقّب عبد الحفيظ الهشلمون على ذلك قائلاً: " لقد تم استهداف الصحفيين بشكل مباشر، حيث ترك الجيش المتظاهرين وبدأ بشتمنا وضربنا بطريقة وحشية باستخدام العصي، مما تسبب بأضرار جسدية لمعظم الصحفيين الذين كانوا متواجدين في المنطقة".

انشر عبر