شريط الأخبار

الحملة الفلسطينية الدولية تستنكر منع الاحتلال دخول وزير التنمية الالماني لغزة

01:45 - 20 تموز / يونيو 2010

الحملة الفلسطينية الدولية تستنكر منع الاحتلال دخول وزير التنمية الالماني لغزة

فلسطين اليوم-غزة

استنكرت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار  عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الاهلية بشدة قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي منع وزير التنمية الألماني ديرك نيبيل وسبعة من اعضاء البرلمان الالماني من الدخول الى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون «ايريز»  شمال القطاع.

 

واعتبرت الحملة هذا القرار الإسرائيلي بمنع السيد نيبيل وأعضاء البرلمان الألماني وغيره من المسؤولين الاوروبيين والدوليين من الدخول الى القطاع امعانا في انتهاك الاحتلال لاتفاقية جنيف الرابعة  والقانون الدولي الاننساني وتشديد الحصار المفروض على القطاع  وعزله عن العالم الخارجي والتغطية على التداعيات الخطيرة للعدوان والحصار الاسرائيلي على مختلف قطاعات الشعب الفلسطيني.

 

وأكدت الحملة انه بات من الواضح ان الاحتلال الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط كافة المطالب الدولية على الصعيدين الرسمي والشعبي لرفع الحصار عن قطاع غزة والتي تصاعدت في أعقاب الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق أسطول الحرية وتمعن في سياسة الحصار وفي فرض القيود على الحركة وتضيق الخناق على سكان القطاع إلى أبعد الحدود ومنع الدبلوماسيين والمسؤوليين الدوليين من الوصول إلية.

 

وطالبت الحملة السيد نيبيل وكافة المسؤولين الدوليين بعدم التجاوب مع قرار المنع الإسرائيلي  واتخاذ الإجراءات الدبلوماسية والسياسية الكفيلة بضمان وصولهم إلى القطاع والتصدي لقرارات الاحتلال الإسرائيلي الجائرة.

 

وأشادت الحملة بزيارات المسؤولين الدوليين والعرب الى قطاع غزة وتحديهم لقرارات الاحتلال الإسرائيلي على طريق رفع الحصار عن قطاع غزة بشكل كامل.

 

وطالبت الحملة المجتمع الدولي ومؤسساته بالتحرك الفوري والعاجل لرفع الحصار بشكل كامل عن القطاع وتمكين أبناء الشعب الفلسطيني العيش بحرية وإعادة اعمار ما دمره الاحتلال خلال اعوام طويلة من عمليات التدمير الممنهجه وبخاصة خلال الحرب التدميرية  الاخيره .

 

 

انشر عبر