شريط الأخبار

صحة رام الله: شهادة الاختصاص الفلسطينية أصبح معترف بها على الصعيد العربي

10:48 - 20 حزيران / يونيو 2010

صحة رام الله: شهادة الاختصاص الفلسطينية أصبح معترف بها على الصعيد العربي

فلسطين اليوم-رام الله

أعرب وزير الصحة بحكومة رام الله الدكتور فتحي أبو مغلي، عن فخره بالإنجازات المتتالية التي لا تزال تحققها مستشفيات الوزارة، وخاصة القفزة النوعية الأخيرة، التي تمثلت باعتماد الامانه العامة للمجلس العربي للاختصاصات الصحية، المستشفيات الحكومية الفلسطينية كمراكز تدريبية لغايات منح شهادة الاختصاص في الطب.

وأكد الوزير أنه تلقى كتابا من الدكتور محمد هشام السباعي الأمين العام للمجلس العربي للاختصاصات الصحية، أعرب له فيه عن تقدير المجلس العربي للجهود التي قامت وتقوم بها وزارة الصحة الفلسطينية والمجلس الطبي الفلسطيني، والتي أثمرت عن اعتماد تلك التخصصات، حيث سيعترف بشهادة الاختصاص الفلسطينية في كافة الدول العربية بعد هذا الاعتماد.

ووجه وزير الصحة شكره إلى كافة طواقم المجلس الطبي الفلسطيني وطواقم الإدارة العامة للمستشفيات، اثر الجهود الكبيرة والمتواصلة التي تم خلالها تقييم المستشفيات وتأهيلها كمراكز تدريبية، مما ساعد على تطوير قدرات الكوادر الطبية العاملة وانعكس ايجابيا على جوده الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج المطبق حاليا في المستشفيات الحكومية الفلسطينية يضم الآن نحو 160 طبيبا فلسطينيا يتخصصون في نحو 30 تخصصا طبيا مختلفا.

 

 

انشر عبر