شريط الأخبار

هآرتس: الاحتلال يشن حملة لضغط على بيروت لمنع انطلاق السفينتين اللبنانيتين

10:27 - 20 حزيران / يونيو 2010

 فلسطين اليوم-القدس المحلية

تبذل حكومة الاحتلال منذ يوم الاربعاء الماضي جهودا دبلوماسية واسعة النطاق على الصعيد الدولي سعيا للضغط على الحكومة اللبنانية لمنع انطلاق الرحلة البحرية المرتقبة من الشواطئ اللبنانية نحو غزة-وذلك حسب صحيفة (هآرتس)  العبرية اليوم – الأحد.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه وفي أعقاب طلبات صهيونية توجهت كل من الإدارة الأمريكية وفرنسا واسبانيا والمانيا والأمم المتحدة الى الحكومة اللبنانية ووجهت اليها رسائل شديدة اللهجة بوجوب منع رحلة السفينتين اللبنانيتين الى غزة الأمر الذي من شأنه ان يزعزع الاستقرار في المنطقة-حسب المزاعم الصهيونية.

 

وحث وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني اللجنة الرباعية الدولية خلال مكالمة هاتفية مع مبعوثها الى المنطقة توني بلير على مطالبة السلطات اللبنانية بعدم السماح بانطلاق سفن المساعدات من الموانئ اللبنانية مشيراً إلى ضرورة توجيه المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة عبر الوكالات الأممية المختصة.

 

وأضافت "هآرتس" أن حكومة الإحتلال توجهت ايضا – بالاضافة الى الدول الغربية – الى الفاتيكان نظرا لأنه من المرتقب ان تتواجد على ظهر سفينة (مريم) النسائية بضع عشرات من الراهبات - وطلبت من الكرسي الرسولي الإيعاز إلى الراهبات بعدم الصعود الى ظهر سفينة (مريم).

 

وتقول (هآرتس) ايضا ان حكومة الاحتلال أوضحت للامم المتحدة ومجلس الأمن بانها تعتزم ممارسة حقها في إيقاف السفينتين اللبنانيتين.

 ونسبت الصحيفة الى مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الصهيونية قوله إن حكومته تجري اتصالات مع العديد من الدول سعيا لمنع انطلاق السفينتين اللبنانيتين بالطرق الدبلوماسية وذلك تجنبا لاستيلاء بالقوة عليهما. كما توجهت حكومة الإحتلال الى مصر طالبة منها نقل رسائل الى لبنان بهذا الخصوص. وقد التقى رئيس الحكومة المصرية نظيره اللبناني يوم الخميس الماضي ونقل اليه الرسالة الصهيونية.

 

 

 

انشر عبر