شريط الأخبار

والدة الأسيرة ايرينا سراحنة تزورها بعد انقطاع 8 سنوات

06:27 - 19 تموز / يونيو 2010

والدة الأسيرة ايرينا سراحنة تزورها بعد انقطاع 8 سنوات

فلسطين اليوم: رام الله

أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن الأسيرة ايرينا سراحنة التي تحمل الجنسية الأوكرانية قد زارت والدتها بع انقطاع 8 سنوات عن رؤيتها.

وقال التقرير أن والدة ايرينا سراحنة (فولنتينا بكوتا) البالغة من العمر الستين عاما قد حضرت من أوكرانيا برفقة السفير الأوكراني يوم الأربعاء 16/6/2010 وزارت ابنتها الأسيرة ايرينا المعتقلة في سجن هشارون الإسرائيلي وبرفقة الطفلة غزالة ابنة الأسيرة واستمرت الزيارة لمدة ساعة.

يذكر أن السلطات الاسرائيلية سمحت لوالدة الأسيرة ايرينا بالحضور إلى زيارتها بشرط أن تبيت في المطار لحين موعد الزيارة ومن ثم المغادرة إلى خارج البلاد.

ووصفت الطفلة غزالة الزيارة بأنها كانت مؤثرة جدا، حيث تعانقت الأم مع ابنتها في أجواء مفعمة بالمشاعر الجياشة والبكاء الشديد وخاصة أنها المرة الأولى التي ترى ايرينا أمها منذ اعتقالها.

وجدير بالذكر أن الأسيرة ايرينا سراحنة قد اعتقلت بتاريخ 23/5/2002 وحكمت بالسجن مدة 20 عام وهي زوجة الأسير الفلسطيني إبراهيم سراحنة سكان مخيم الدهيشة والمحكوم بالمؤبد.

ومن ناحية أخرى لم تتمكن الأسيرة ايرينا من رؤية زوجها المعتقل في سجن رامون إلا مرة واحدة منذ اعتقالها وذلك يوم 10/5/2010 على الرغم من مطالبتها الدائمة بذلك.

وكانت محكمة بئر السبع قد سمحت لها بزيارة زوجها بعد تقديم التماس إلى المحكمة.

وكانت إدارة السجون الاسرائيلية قد قامت بتغيير لوائح وقوانين زيارة الأزواج في السجون التي نصت على السماح بالزيارة كل 4 شهور والتعديل الجديد يترك المجال لمزاج مدير السجن وتقديراته بالسماح أو عدمه للأزواج الأسرى بالالتقاء.

انشر عبر