شريط الأخبار

البرغوثي ينتقد الرهان على مفاوضات مع الاحتلال

06:07 - 19 حزيران / يونيو 2010

البرغوثي ينتقد الرهان على مفاوضات مع الاحتلال

فلسطين اليوم: رام الله

أكد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية النائب الدكتور مصطفى البرغوثي أنه لم يعد هناك مجال للمراهنة على مفاوضات سلام مع حكومة نتنياهو التي تفاوض بجرافاتها ومخططاتها الاستيطانية وتهويد القدس وما تقوم به من تطهير عرقي في المدينة.

 

وجدد البرغوثي في تصريحات صحافية، تأكيده على سوء النوايا الإسرائيلية تجاه المفاوضات قبل تجميد شامل للاستيطان مؤكدا انه منذ ان أعلن عن استئناف المفاوضات غير المباشرة لم تتوقف إسرائيل للحظة عن مشاريعها الاستيطانية،خاصة في القدس المحتلة.

 

و أشار البرغوثي أن عزم سلطات الاحتلال بناء 32 الف وحدة استيطانية في القدس دليل آخر على ان حكومة نتنياهو لا تريد السلام وتمارس الخداع والمراوغة والتضليل.

 

وقال البرغوثي ان حكومة نتنياهو تصر على الانتقال لمفاوضات مباشرة من اجل استخدامها غطاء لسياساتها التوسعية الاستيطانية وتعمل من اجل فرض واقع على الارض يحول دون قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة واستبدالها بفكرة الدولة ذات الحدود المؤقتة.

 

ودعا البرغوثي الى العمل على فرض مقاطعة وعقوبات على الحكومة الإسرائيلية مثلما جرى مع نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا لردعها عن اجراءاتها العنصرية في الأراضي المحتلة.

 

وجدد البرغوثي دعوته الى اعتماد إستراتيجية وطنية تستند الى اربعة عناصر هي المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولي ودعم صمود وبقاء الناس واستعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام والقيام بحملة مقاطعة وفرض عقوبات على اسرائيل وسحب الاستثمارات منها ومقاطعة كل البضائع الإسرائيلية التي يمكن ايجاد بدائل لها وليس فقط منتجات المستوطنات.

 

انشر عبر