شريط الأخبار

كأس العالم..هولندا تضع قدما لها بالدور الثاني بفوز شاق على اليابان

05:22 - 19 حزيران / يونيو 2010

فلسطين اليوم-وكالات

اقتربت هولندا كثيرا من التأهل للدور الثاني من كأس العالم، بفوزها الشاق، اليوم، على اليابان بهدف وحيد، في اللقاء الذي جرى على ملعب موزيس مابيدا في دربان.

 

وتصدرت هولندا بهذا الفوز المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بفوزها بالجولة الأولى على الدنمارك بهدفين، بينما بقيت اليابان مؤقتا بالمركز الثاني من فوز وحيد على الكاميرون.

 

لم يرتق الأداء خلال الشوط الأول للمستوى، وخلا من أي فرص تذكر مع أفضلية نسبية للمنتخب الياباني، الذي لاحت له أخطر فرص الشوط في الدقيقة 37 من كرة من داخل منطقة الجزاء سددها دايسوكي ما تسوي سيطر عليها الحارس الهولندي على مرتين، وانتهى الشوط بالتعادل السلبي.

 

وتحسن الأداء نسبيا في الشوط الثاني في بدايته، خاصة من جانب المنتخب الهولندي الذي كان بعيدا جدا عن مستواه المعهود خلال الشوط الأول.

 

وشهدت الدقيقة 53 الهدف الوحيد في المباراة لصالح هولندا، بعد كرة هيأها نجم ارسنال الإنجليزي فان بيرسي لويسلي شنايدر الذي سددها متوسطة من على مشارف منطقة الجزاء فشل الحارس الياباني إيجي كاواشيما في التصدي لها.

 

وانتقلت السيطرة بعد الهدف الهولندي المباغت للمنتخب الياباني الذي سيطر على منطقة جزاء هولندا، ولاحت لنجم وسطه أوكوبو فرصتين لتعديل النتيجة كانت الأولى في الدقيقة 53 من تسديدة بعيدة تصدي لها الحارس.

 

وعاد اوكوبو وحاول مباغتة الحارس في الدقيقة 65 بتسديدة قوية من 30 مترا إلا أن كرته ابتعدت قليلا عن المرمى الهولندي.

 

وأضاع إبراهيم أفيلاي فرصة تعزيز تقدم هولندا بهدف ثاني في الدقيقة 88 بعدما مرر له هونتيلار كرة جميلة انفرد على إثرها بالحارس لكنه سدد الكرة بغرابة بعيدا عن المرمى.

 

وأهدر شينجي اوكازاكي في الدقيقة 90 على اليابان فرصة تعديل النتيجة من كرة سريعة انفرد على إثرها بالحارس، وسدد كرة قوية من مسافة قريبة أخطأت الشباك الهولندية قليلا، لتنتهي المباراة بفوز هولندا بهدف وحيد.

 

 

انشر عبر