شريط الأخبار

بإشراف "الجهاد الإسلامي"..اختتام دورة تنشيطية لقيادة العمل الكشفي بالقطاع

02:00 - 19 كانون أول / يونيو 2010


فلسطين اليوم-غزة

نظمت اللجنة الكشفية العامة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين دورة تنشيطية لقيادة العمل الكشفي في قطاع غزة، وجاءت هذه الدورة في إطار الاستعدادات الشبابية للقيام بفعاليات صيفية.

وقد أشرفت اللجنة الرياضية العامة لحركة الجهاد الإسلامي ومجموعات الفارس الكشفية على الدورة التنشيطية، لقيادات العمل الكشفي في قطاع غزة بواقع تسع قادة كشفين من كل إقليم ومحافظة.

عقدت الدورة أعمالها في صالة الدكتور فتحي شقاقي في مشروع بيت لاهيا بمشاركة 40 قائد كشفي من جميع محافظات وأقاليم القطاع .

وأكد أبو حسين لبد مسئول اللجنة الرياضية العامة على مستوى القطاع لحركة الجهاد الإسلامي، على أهمية عقد هذه الدورة التنشيطية، وذلك استعداداً لجملة أنشطة وفعاليات سوف تقوم بها اللجنة خلال فترة الصيف ولم يعلن عن ماهية هذه الفعاليات .

وأكد لبد على أهمية بناء القائد الكشفي وصقل الأخلاق الحسنة وروح الإخوة و الوحدة وأن يكون محبا للجميع ليكون هو قائد وأمل الجماهير .

وقد ألقى مسئول اللجنة الثقافية للجنة الرياضية أبو كامل، محاضرة دينية ركز من خلالها على أهمية الوعي الديني و القدوة الحسنة، في بناء جيل المستقبل ليكونوا سواعد النصر في المرحلة القادمة .

وشارك في هذه الدورة الأستاذ أبو جميل مفوض التدريب في المفوضية العامة الكشفية، بمحاضرة ركز من خلالها على تاريخ الكشافة الفلسطينية، وكما شارك أمين سر المفوضية العامة رياض زيد بمحاضرة عن الرحلة الخلوية وماهيتها وطرق الإعداد لها والأهداف المرجوة منها .

كما ألقيت العديد من المحاضرات الكشفية التي تنمي روح الإبداع وذلك من قادة  وكشافة حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين .

وقد اختتمت الدورة التنشيطية أعمالها بأمسية وسمر ليلي كشفي، حيث انبثقت عن هذه الدورة اللجنة العمومية الكشفية لقطاع غزة .

 

 

 

انشر عبر