شريط الأخبار

المصري يكشف لـ"فلسطين اليوم" فحوى اجتماعه بـ"عباس" الليلة الماضية

01:41 - 19 تموز / يونيو 2010

فلسطين اليوم-غزة

أكد رئيس وفد لجنة المصالحة ورجل الأعمال الفلسطيني البارز منيب المصري، أن كل الردود التي حملها رئيس السلطة محمود عباس عقب جولته الخارجية الأخيرة كلها "إيجابية" فيما يتعلق بقضية المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وأضاف المصري "لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أنه عقد اجتماعا ثنائيا مع عباس الليلة الماضية، وأن عباس معني جدا بتحقيق المصالحة، لافتا إلى أن اجتماعا سيعقد في منزله اليوم في رام الله الساعة السادسة مساءا لوفد لجنة المصالحة، على أن يجتمع وفد المصالحة الموسع بـ"عباس" عند الساعة السابعة من مساء اليوم.

وأشار المصري إلى أن كافة الأمور المتعلقة بإنجاز المصالحة تسير بالاتجاه الصحيح حتى الآن، ورغم ذلك علينا عدم رفع سقف التوقعات.

وأوضح المصري أن دور لجنة المصالحة يتركز الآن على تذليل العقبات التي تقف في طريق المصالحة، وأن هذه النتائج الإيجابية جاءت بعد تراكمات عديدة من العمل المضني مع الجهات المعنية.

وقد وصف المصري هذه النتائج الإيجابية حول المصالحة بـ"التفاهمات"، مفضلا عدم وصفها بـ"الاختراقات" في هذه المرحلة.

وحول زيارة وفده المخطط لها إلى قطاع غزة، قال المصري، إن هذه الزياة ست قريبا.

وكانت مصادر موثوق بها قد أكدت "لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن هذه التفاهمات الحالية هي نتاج عمل وفد المستقلين خلال الأشهر القليلة الماضية بصمت وبعيدا عن الإعلام وهي تقوم على أساس وصول حركتي فتح وحماس إلى 'ورقة تفاهم'، تناقش ملاحظات حركة حماس على الورقة المصرية للمصالحة، مضيفة أن هذه الصيغة قد تم التوصل إليها بالاتفاق مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل منذ عدة أشهر.

وأضافت المصادر أن هذه الصيغة تستجيب مع الموقف المصري الرافض لتعديل الورقة، وتستجيب كذلك لمواقف حركة حماس التي تطالب بأن تؤخذ ملاحظاتها بعين الاعتبار قبل التوقيع على اتفاقية المصالحة.

 

انشر عبر