شريط الأخبار

الفلسطينية الدولية تطالب بان كي مون حماية سفن كسر الحصار

01:10 - 19 آب / يونيو 2010

الفلسطينية الدولية تطالب بان كي مون حماية سفن كسر الحصار

فلسطين اليوم- غزة

طالبت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار بشبكة المنظمات الأهلية اليوم السبت، الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون ومجلس الأمن الدولي بالعمل بكافة الوسائل اللازمة من أجل حماية سفن فك الحصار والضغط على دولة الاحتلال بعدم الاعتداء عليها وتمكينها من الوصول إلي قطاع غزة.

وأكدت الحملة، أن هذه السفن ومن عليها من متضامنين يقومون بمهمة مدنية إنسانية تهدف إلى المساهمة في جهود كسر الحصار الجائر والغير قانوني الذي يفرضه الاحتلال على أكثر من مليون ونصف فلسطيني منذ ما يزيد عن ثلاثة سنوات.

وتجدد الحملة مطالبتها بضرورة استمرار الجهود الدولية من اجل ضمان إجراء تحقيق دولي مستقل يتمتع بالشفافية والنزاهة والمصداقية في اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على أسطول الحرية ومعاقبة كل من أصدر تعليمات أو شارك في ارتكاب هذه الجريمة بحق متضامني أسطول الحرية.

كما طالبت الحملة السيد بان كي مون والمجتمع الدولي بضرورة تكثيف الضغط من اجل اتخاذ إجراءات عاجلة وفعالة لرفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة بشكل كامل والذي يمثل شكلاً بشعا من أشكال العقاب الجماعي.

كما أكدت الحملة رفضها المطلق لأية مبادرات من شأنها شرعنة الحصار وتجميلة وتتعامل مع الحصار ببعده الإنساني فقط والتي يستغلها الاحتلال  في الإمعان بعزل قطاع غزة عن العالم وفصله عن الضفة الغربية والقدس وتنفيذ مخططاته للنيل من مشروعنا الوطني في التخلص من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ورحبت الحملة بالمبادرات الشعبية من قبل الكثير من الدول العربية الشقيقة وغيرها من الدول الصديقة في تسيير السفن وقوافل المساعدات والزيارات وغيرها من الفعاليات الهادفة الى كسر الحصار والتضامن مع أبناء شعبنا.

 

 

انشر عبر