شريط الأخبار

إسرائيل تتحدى الأمم المتحدة

11:58 - 19 كانون أول / يونيو 2010


إسرائيل تتحدى الأمم المتحدة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

بعثت دولة الاحتلال الإسرائيلي برسالة "تحدي" إلى الأمم المتحدة لتخبرها بأنها تحتفظ لنفسها بحق استخدام جميع الوسائل اللازمة لوقف السفن التي أعلن أنها ستبحر من لبنان إلى قطاع غزة .

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية ان تل أبيب بعثت رسالة إلى كل من كي مون ومجلس الأمن الدولي تؤكد فيها استعدادها لاستخدام كافة الوسائل لمنع السفينة اللبنانية " مريم" والإيرانية " ناجي العلي" من الوصول إلى قطاع غزة.

وزعمت مندوبة إسرائيل لدى الأمم المتحدة غفريئيلا شاليف: "إن القائمين على رحلة السفن مرتبطون بحزب الله كما يبدو ولا يمكن استبعاد قيامهم بتهريب عناصر مقاومة ووسائل قتالية في السفن رغم قولهم أنهم ينوون نقل مساعدات الى قطاع غزة".

وأشارت شاليف إلى وجود آليات ملائمة لإرسال المساعدات الإنسانية الى القطاع ، داعية الحكومة اللبنانية الى إظهار المسئولية ومنع السفن من المغادرة الى قطاع غزة.

وكان منظمو الرحلة قد صرحوا أمس بأنهم يرفضون نقل المساعدات عبر معبر رفح البري لأنهم لا يعترفون بإسرائيل مضيفين انه لا علاقة لهم بحزب الله . كما أعلن حزب الله أنه لا علاقة له بإرسال السفن إلى غزة تجنبا لإعطاء إسرائيل ذريعة لمهاجمة السفينة كما قال.

انشر عبر