شريط الأخبار

الخضري: تهديد سفينتي "مريم" و"ناجي العلي" غير قانوني وانتفاضة السفن مستمرة

10:44 - 19 تشرين أول / يونيو 2010

الخضري: تهديد سفينتي "مريم" و"ناجي العلي" غير قانوني وانتفاضة السفن مستمرة

غزة - وحدة الإعلام

اعتبر النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تهديد جيش الاحتلال الإسرائيلي سفينتي "مريم" و"ناجي العلي" بأنها غير قانونية، وتعد مع سبق الإصرار والترصد على متضامنين مدنين.

وحذر الخضري، في تصريح صحفي صدر عنه اليوم  ووصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، من ارتكاب الاحتلال مجزرة جديدة بحق السفينتين-المقرر وصولهم لغزة قريباً للتضامن معها- على غرار مجزرة سطول الحرية.

وقال الخضري، إن سفينة "مريم" تقل متضامنين نساء فقط وهو ما يفند مزاعم الاحتلال بوجود شخصيات عدائية على متن السفينة لتبرير أي اعتداء قد يشن عليها.

في الوقت ذاته، شدد على أن تهديد السفن ومحاولة إرهاب المتضامنين لن يوقف مسيرتهم السلمية ضمن انتفاضة السفن، وأن الأخيرة مستمرة وستتصاعد وتيرتها في حال أصر الاحتلال على مواصلة تشديد حصاره غزة.

وأشار رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إلى أن الخيار الوحيد أمام الاحتلال إنهاء حصار غزة تتمثل في فتح كافة معابر غزة وفتح الممر الآمن بين غزة والضفة الغربية وافتتاح الممر المائي بإِشراف أوروبي.

وجدد التأكيد على وجود عشرات المبادرات لتحريك سفن جديدة لغزة، وأن التحالف الدولي لذلك على أعلي المستويات بعد انضمام مؤسسات إنسانية وإغاثية وشخصيات اعتبارية وبرلمانية دولية وعربية وإسلامية.

انشر عبر