شريط الأخبار

اليوم الأخير للنائب "أبو طير" في القدس

10:30 - 19 حزيران / يونيو 2010

اليوم الأخير للنائب "أبو طير" في القدس

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

يدخل قرار أبعاد النائب المقدسي محمد أبو طير اليوم السبت , حيز التنفيذ بعد ان أصدرت قوات الاحتلال الإسرائيلية قبل عدة أيام قرار الإبعاد بحق عدد من المقدسيين ومنهم محمد أبو طير وأحمد عطون ومحمد طوطح ووزير القدس السابق خالد أبو عرفة.

تجدر الإشارة الي أن النائب أبو طير من سكان  بلدة صور باهر بالقدس وباقي النواب والوزير يرفضون الخضوع لقرارات الاحتلال ويصرون على البقاء في مدينتهم وبين ابناءهم

وكان د ناجح بكيرات، رئيس قسم المخطوطات في المسجد الأقصى، أعلن بالأمس عن ولادة "وثيقة الرباط المقدسي" لاحتضان النواب والوزراء المهددين بالإبعاد عن مدينة القدس, والت اعلن عنها خلال خطبة الجمعة في المسجد العمري ببلدة صور باهر .

وأكد الشيخ ناجح بكيرات أن سبب إصدار هذه الوثيقة هو قرار الاحتلال إبعاد أعضاء المجلس التشريعي عن مدينتهم المقدسة وان هذا الإجراء غير قانوني وباطل .

وعن أهداف الميثاق قال بكيرات : في الوقت الذي تنتشر فيه مواثيق لأهل الباطل لطردنا من بلادنا قمنا بعملية نهضة من خلال وثيقة الرباط المقدسي للحفاظ على مجتمعنا ألمقدسي ولنشد من أزره وصموده لان هذا العام هو عام الصمود والتحدي بالنسبة للمقدسيين.

وأوضح بكيرات أن جميع عشائر وحمائل القدس وافقت على هذه الوثيقة وسيتم تعميها على أهل القدس وفلسطين بعد الإعلان عنها رسميا .

 

انشر عبر