شريط الأخبار

حزب الله يقرر عدم المشاركة في سفن المساعدات المتوجهة من لبنان إلى غزة

08:40 - 19 تموز / يونيو 2010

حزب الله يقرر عدم المشاركة في سفن المساعدات المتوجهة من لبنان إلى غزة

فلسطين اليوم – وكالات

 قرر(حزب الله) عدم المشاركة في السفن التي ينوي لبنان إرسالها الى قطاع غزة من أجل كسر الحصار المفروض عليه ، وذلك من أجل تفويت الفرصة على إسرائيل لاتخاذ أي ذريعة للاعتداء على المشاركين.

 

وجاء في بيان صدر عن حزب الله اليوم الجمعة تعليقا على التصريحات الإسرائيلية التي تناولت السفن المغادرة من الموانئ اللبنانية بالتهديد انه "قرر منذ البداية أن يبقى بعيداً عن هذا التحرك الانساني سواء على

 

مستوى التنسيق أو الدعم اللوجستي أو المشاركة البشرية ليس بخلا وإنما حرصا وتفويتا على العدو فرصة اتخاذ أي ذريعة للاعتداء على المشاركين بهذا التحرك".

 

وأضاف البيان أن بقاء الحزب بعيداً عن هذا التحرك يأتي "إيماناً منه بأن نجاح التحرك وسلامته مرهون بأن يكون تحركاً مدنياً وشعبياً".

 

وأشاد الحزب في بيانه "بكل الخطوات الانسانية الهادفة إلى كسر الحصار عن أهلنا الشرفاء في قطاع غزة ومنها حركة السفن السابقة واللاحقة". كما أشاد "بشجاعة وشهامة القائمين بها والمشاركين فيها".

 

وكانت صحيفة اللواء اللبنانية قد نقلت اليوم الجمعة عن مصدر لبناني قوله إن وزارة النقل والعمل العام اللبنانية طلبت من حزب الله الامتناع ع المشاركة في سفينة المساعدات اللبنانية مريم التي ستتوجه الى غزة الاسبوع القادم.

 

انشر عبر