شريط الأخبار

مصر تسمح بإدخال قافلة مساعدات طبية إلى قطاع غزة

10:45 - 18 حزيران / يونيو 2010

مصر تسمح بإدخال قافلة مساعدات طبية إلى قطاع غزة

فلسطين اليوم – غزة

قال مصطفى التاية مسؤول الإغاثة في اتحاد الأطباء العرب ان السلطات المصرية وافقت على إدخال قافلة مساعدات طبية وغذائية لقطاع غزة بدءا من اليوم الجمعة مقدمة من اتحاد الأطباء العرب لأبناء الشعب الفلسطيني بقطاع غزة .

 

وأضاف التاية في تصريح صحفي ، ان اتحاد الأطباء العرب وجهات مانحة أخرى كويتية قدمت مساعدات طبية لإدخالها لقطاع غزة اليوم الجمعة وقد وصلت المساعدات الطبية الى مدينة العريش وتم تجهيزها لنقلها إلى معبر رفح البري لإدخالها إلى قطاع غزة, وهي عبارة عن 4 شاحنات كبيرة تحمل 25 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية بالإضافة إلى 35 مولدا كهربائيا مخصصة لمستشفيات قطاع غزة وقد بلغت قيمة المساعدات حوالي 11 مليون جنية مصري.

 

وساهمت جمعيات خيرية كويتية في هذه المساعدات ويرافق المساعدات الطبية 15 كويتي من رؤساء جمعيات خيرية في الكويت ومن المنتظر أن تدخل هذه المساعدات الطبية اليوم الجمعة إلى قطاع غزة .

 

وتابع التايه أن مئة طنا من المساعدات الغذائية عبارة عن مئة طن لحوم قد وصلت من نيوزلندا أمس الخميس محملة على مركب نيوزلندية وقد وصلت المركب امس الى رصيف ميناء بورسعيد وجاري غذا السبت تفريغ حمولة المساعدات الفلسطينية لتتوجه بعدها الى معبر رفح البري لإدخالها لقطاع غزة .

 

هذا وقد سبق ان أدخلت مصر امس 135 طنا من المساعدات الغذائية الى قطاع غزة عبر منفذ العوجة التجاري عبارة عن 120 طنا من الدقيق و15 طنا من المكرونة مقدمة م نقابة الأطباء العرب واشرف الهلال الأحمر المصري على إدخالها لقطاع غزة عبر العوجة.

 

 

 

انشر عبر