شريط الأخبار

الجيش الإسرائيلي يتلقى توجيهات بالتصدي لسفن كسر الحصار بالقوة

06:50 - 18 تموز / يونيو 2010

الجيش الإسرائيلي يتلقى توجيهات بالتصدي لسفن كسر الحصار بالقوة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في عددها الصادر، اليوم، إن الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال انطلاق سفن من الشواطئ اللبنانية إلى غزة، إما نهاية هذا الأسبوع أو مطلع الأسبوع القادم، علما أن الإبحار من لبنان إلى غزة يستغرق بضع ساعات فقط.

 

وأوضحت هآرتس أن التوجيهات التي تلقاها أمس الجيش من المستوى السياسي تقضي بالتصدي للسفن اللبنانية وإيقافها، مع اللجوء إلى استخدام القوة إذا دعت الضرورة، وأن الدوائر الأمنية الإسرائيلية المختصة لا تملك مرحليا معلومات أكيدة عن موعد إبحار السفن اللبنانية نظرا لورود معلومات متناقضة من لبنان بهذا الشأن.

 

ونسبت الصحيفة إلى مصادر أمنية قولها الليلة الماضية إن الافتراض الأرجح أن تنطلق السفن من لبنان بعد غد الأحد غير أن الأمور قد تتغير.

 

ونقلت الصحيفة عن المصادر الأمنية قولها 'حتى الآن وبعد كافة الأحاديث والأقوال والانتقادات، لم تتم بلورة طريقة بديلة لإيقاف السفن، وإذا كان هناك أحد لديه حل مغاير – فمن المستحسن أن يقوله الآن.'

 

وترى بعض المحافل في الدوائر الأمنية الإسرائيلية أنه مع الأخذ بالحسبان القرار المتبلور لدى المجلس الوزاري المصغر بتخفيف الطوق حول غزة جزئيا، فمن المفاجئ عدم قيام المستوى السياسي بإعادة النظر في جوهر القرار القاضي باللجوء إلى القوة لإيقاف السفن.

انشر عبر