شريط الأخبار

عشائر وحمائل القدس تعلن اليوم عن وثيقة الرباط المقدسي

11:53 - 18 تموز / يونيو 2010

عشائر وحمائل القدس تعلن اليوم عن وثيقة الرباط المقدسي

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

كشف رئيس قسم المخطوطات في المسجد الأقصى المبارك الدكتور ناجح بكيرات ، عن ولادة وثيقة الرباط المقدسي، والتي سيعلن عنها رسميًّا اليوم الجمعة (18- 6- 2010) وذلك في خطبة الجمعة في المسجد العمري ببلدة صور باهر.

 

وأكد الشيخ ناجح بكيرات أن سبب إصدار هذه الوثيقة هو قرار الاحتلال إبعاد أعضاء المجلس التشريعي عن مدينتهم المقدسة، وأن هذا الإجراء غير قانوني وباطل.

وعن أهداف الميثاق قال بكيرات: "في الوقت الذي تنتشر فيه مواثيق لأهل الباطل لطردنا من بلادنا قمنا بعملية نهضة من خلال وثيقة الرباط المقدسي للحفاظ على مجتمعنا المقدسي، ولنشدَّ من أزره وصموده، لأن هذا العام هو عام الصمود والتحدي بالنسبة للمقدسيين".

 

وأوضح بكيرات أن جميع عشائر وحمائل القدس وافقت على هذه الوثيقة وسيتم تعميها على أهل القدس وفلسطين بعد الإعلان عنها رسميًّا.

 

ولفت بكيرات أن اليوم هو آخر يوم متاح فيه للشيخ محمد أبوطير أن يبقى بين زوجته وأبنائه وأهل القدس، حسب قرارات الاحتلال الظالمة، ولكن الشيخ وباقي النواب والوزير يرفضون الخضوع لقرارات الاحتلال وسيبقون في مدينتهم، وأعلنوها جهارًا نهارًا أنهم لن يغادروا القدس أبدًا.

 

هذا وسيشارك نواب المجلس التشريعي الفلسطيني عن مدينة القدس الأخوة : محمد أبوطير وأحمد عطون ومحمد طوطح، ووزير شؤون القدس السابق في الحكومة العاشرة خالد أبوعرفه في صلاة وخطبة الجمعة في المسجد العمري ببلدة صور باهر

 

انشر عبر