شريط الأخبار

اليونان تصطاد نسور نيجيريا بثنائية

11:06 - 17 تموز / يونيو 2010

اليونان تصطاد نسور نيجيريا بثنائية

فلسطين اليوم- وكالات

حقق منتخب اليونان أول فوز فى تاريخ مشاركاته بالمونديال، بعد التغلب على نيجيريا بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما اليوم ضمن منافسات المجموعة الثانية من المونديال.

 

تقدمت نيجيريا فى الدقيقة 15 عن طريق كالو أوشى، وأدرك ديمتريس سالبجيديس لليونان التعادل فى الدقيقة 43 قبل أن يضيف توروسيديس الهدف الثانى لليونان فى الدقيقة 71.

 

بعد الفوز، ارتفع رصيد اليونان إلى 3 نقاط، فى المركز الثالث، بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثانى، وفارق 3 نقاط عن الأرجنتين المتصدرة، فى حين تتذيل نسور نيجيريا المجموعة بدون نقاط.

 

وتمتك نيجيريا فرصة ضعيفة للتأهل لدور الـ 16، فى حال فوزها على كوريا الجنوبية فى الجولة المقبلة، بشرط خسارة اليونان من الأرجنتين بفارق لا يقل عن ثلاثة أهداف.

 

النسور تحلق

بداية المنتخب النيجيرى كانت مثالية، حيث نجح النسور الخضر فى التحليق فوق أحفاد الإغريق، وجاء الهدف الأول لنيجيريا مبكرًا فى الدقيقة 15 من عمر المباراة عن طريق كالو أوشى من ركلة ثابتة مررها لزملائه، ولكنها خادعت الجميع وسكنت الشباك لتعلن تقدم النسور.

 

واصلت نيجيريا تفوقها وسيطرتها على مجريات المباراة، حتى جاءت الدقيقة 33 التى كانت نقطة فاصلة فى تغيير مجريات اللقاء لصالح المنتخب اليونانى، حين قام الحكم الكولومبى أوسكار روز بطرد سانى كايتا لاعب النسور بسبب تعديه على أحد لاعبى اليونان بدون كرة.

 

أزمة النقص العددى

النقص العددى أثر سلبًا على النسور الخضر، وهددت اليونان مرمى فينسنت إينياما فى الدقيقتين 41 و42 بهجمتين خطيرتين.. وبعدهما بدقيقة واحدة جاء هدف التعادل لليونان عن طريق ديمتريس سالبجيديس، حيث سدد كرة اصطدمت بأحد لاعبى نيجيريا وسكنت الشباك.

 

فى الشوط الثانى، بدأ منتخب نيجيريا بأداء جيد، واقترب لاعبوه من تسجيل هدف التقدم عن طريق كالو أوشى، الذى سدد كرة خادعة أنقذها الحارس اليونانى.

 

وجاءت الدقيقة 59، لتشهد هجمة مرتدة منظمة للفريق الأفريقى، ولكن أوباسى حرم بلاده من التقدم، حين سدد الكرة خارج المرمى وهو على بعد أمتار منه.

 

فى الدقيقة 71، سجل توروسيديس الهدف الثانى لليونان، بعد أن فشل إينياما فى الإمساك بتسديدة "ضعيفة" لترتد لتوروسيديس الذى أودعها الشباك.

 

أحكم المنتخب اليونانى سيطرته على مجريات المباراة، وكان قريبًا من زيادة حصيلة الأهداف لولا تألق إينياما حارس نيجيريا، لينتهى اللقاء بتفوق أحفاد الإغريق بهدفين مقابل هدف.

 

 

انشر عبر