شريط الأخبار

فضائية الأقصى تتوقع انفراج أزمة البث قريبا

09:55 - 17 حزيران / يونيو 2010

فضائية الأقصى تتوقع انفراج أزمة البث قريبا

فلسطين اليوم- غزة

أكدت إدارة فضائية الأقصى أن أزمة توقيف بثها من قبل الحكومة الفرنسية في طريقها للإنفراج وذلك بعد إعلان وزارة الخارجية الفرنسية مساء الخميس (17-6)، استعدادها لإعادة النظر في قرار مجلس البث الفرنسي بوقف بث القناة على القمر الصناعي "نور سات".

وقال سمير أبو محسن مدير البرامج في قناة الأقصى الفضائية في تصريح صحفي : "خلال الأيام الماضية تم التواصل عبر وسطاء وجهات حقوقية وقانونية مع الجهات الفرنسية المعنية لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء قرارهم القاضي بوقف بث فضائية الأقصى".

 

وأضاف أبو محسن: "بالفعل استجابوا لنا وقالوا إن هناك بعض الملاحظات على بثكم، وإذا تم التعامل معها فإننا سنتراجع عن قرارنا".

 

وأكد أن فضائية الأقصى أبدت استعدادها لدراسة تلك الملاحظات والتعامل معها فيما يضمن إعادة البث، وتابع: "نحن نتوقع أن تنفرج هذه الأزمة في القريب العاجل بعد أن أعلنت فرنسا إعادة النظر في قرارها"، مشددا أن فضائية الأقصى ملتزمة بقوانين البث الدولية.

وفي وقت لاحت قررت الخارجية الفرنسية, اليوم, إمهال قناة الأقصى التابعة لحركة حماس, حتى 22 يونيو من الشهر الحالي لتغيير سياساتها.

وقالت قناة الأقصى في قطاع غزة إن الخارجية الفرنسية أمهلتها حتى 22 من الشهر الجاري لتغير سياساتها التي أسمتها بالتحريضية.

وفي ردها على القرار الفرنسي الذي ينظر إليه بمثابة إعادة للنظر في قرار وقف البث على القمر الإصطناعي ( نور سات) قالت الأقصى الفضائية أنها مستعدة للأخذ بالملاحظات ضمن القانون.

وكان مجلس البث الفرنسي قد قرر وقف بث قناة الأقصى على القمر نور سات بعد إتهامها ببث برامج تقوم بالتحريض على الكراهية بالنسبة للحكومة الفرنسية.

 

 

انشر عبر