شريط الأخبار

الاحتلال يسلم إخطارات بهدم بيوت المزيد من المقدسيين

06:34 - 17 حزيران / يونيو 2010

الاحتلال يسلم إخطارات بهدم بيوت المزيد من المقدسيين

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكرت مصادر محلية أن موظفي بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، داهموا صباح اليوم الخميس ، منازل عائلة صلاح في بيت صفافا تحت حراسة من أفراد ما يسمى بـ "حرس الحدود"، وسلموا العائلة قرار هدم إداري باسم كل من: إسماعيل علي صلاح، وشقيقيه محمود ومحمد صلاح، وتهاني محمد سليمان.

 

وجاء في القرار: "أن العائلة قامت بالبناء واستخدامه بدون ترخيص وتقوم بعمل يتوجب الحصول على رخصة والتوقف عن الأعمال، ويتوجب على الأفراد المذكورين في القرار المثول أمام مفتش البلدية لتوضيح الأمر على البناء، وإذا لم ينفذ هذا القرار سوف نفكر باتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية ضد العائلة". وطالب القرار أفراد العائلة بالمثول أمام محكمة البلدية بتاريخ (29-6).

 

وأكد المواطن إسماعيل صلاح: أن "موظفي البلدية والجنود داهموا بيوتنا في الساعة التاسعة والنصف صباحا، وقاموا بتهديدنا بترحيلنا إلى رام الله والخليل، بدعوى اننا نقوم بالقاء الحجارة نحو المغتصبين المستولين على المنزل وإثارة المشاكل".

 

وأوضح أن "منازلهم شيدت منذ زمن الأردن ويعيش فيها والديه وشقيقيه محمود ومحمد وتهاني سليمان زوجته الثانية، وعددهم نحو 43 فردا، ولا يوجد لهم مأوى آخر، مؤكدا أنهم سيبقوا صامدين ولن يرحلوا".

 

يذكر أن المغتصبين إستولوا على أحد منازل عائلة صلاح في بيت صفافا بتاريخ 25 – 4 – 2010 بقرار من المحكمة العليا الصهيونية.

انشر عبر