شريط الأخبار

أنقرة: مباحثات بين نائب الشيخ رائد صلاح ومستشار أردوغان

05:41 - 17 تموز / يونيو 2010

أنقرة: مباحثات بين نائب الشيخ رائد صلاح ومستشار أردوغان

فلسطين اليوم : أنقرة

التقى وفد من الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م اليوم الخميس، الدكتور أمر الله اشلر مستشار رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان لشؤون الشرق الأوسط وذلك في مكتبه الواقع داخل مكتب رئاسة الوزراء التركية في أنقرة.

وقدم الوفد – الذي يترأسه نائب رئيس الحركة الشيخ كمال الخطيب - التعازي للحكومة التركية بشهداء القرصنة البحرية التي تعرض لها أسطول "الحرية".

كما قدم الوفد الشكر والتقدير للحكومة التركية لمواقفها الجريئة والشجاعة في التعامل مع هذا الاعتداء على الأسطول والسفن التركية في المياه الدولية وإصرارها على إلزام "تل أبيب" بقبول لجنة تحقيق دولية ورفض لجنة التحقيق "الإسرائيلية" التي أعلن عن تشكيلها مؤخراً.

وفي سياق متصل، زار وفد الحركة الإسلامية البرلمان التركي تلبية لدعوة النائب عن حزب العدالة والتنمية الحاكم السيد زيد أصلان الذي يرأس لجنة الصداقة الفلسطينية-التركية في البرلمان التركي، وقد شارك في اللقاء النائب عن حزب العدالة والتنمية السيد فوزي هاشم.

واستعرض الطرفان آخر المستجدات فيما يتعلق بقضية أسطول "الحرية" وما نتج عن ذلك من تداعيات، كذلك تم مدارسة وبحث الواقع الذي تعيشه مدينة القدس وتسارع مشاريع الاستيطان والتهويد فيها.

وقد أكد النائبان التركيان عزم حزبهما ورئيسه السيد رجب طيب أردوغان على المضي في ملاحقة "إسرائيل" دولياً لمعاقبتها على جريمتها في اعتراض الأسطول، وكذلك الوقوف في وجه السياسة "الإسرائيلية" الاستيطانية في مدينة القدس.

وشدد النائب زيد أصلان على ما قاله رئيس الوزراء التركي قبل أيام من أن أنقرة لن تدير ظهرها للشعب الفلسطيني ولا لغزة حتى ولو أدار العالم كله ظهره لها.

انشر عبر