خبر الإتحاد الدولي للبرلمانيين يطلب من الكنيست إيضاحاً لقضية الزعبي

الساعة 12:18 م|17 يونيو 2010

الإتحاد الدولي للبرلمانيين يطلب من الكنيست إيضاحاً لقضية حنين الزعبي

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

طلب الإتحاد الدولي للبرلمانيين من ريوفن ريفلن رئيس الكنيست إيضاحا يتعلق بتوصية قدمت في الآونة الأخيرة إلى الكنيست لإلغاء الميزات التي يتمتع بها أحد أعضاء الكنيست من العرب لمشاركته في أسطول "الحرية" الذي كان متوجها إلى قطاع غزة.

وقالت صحيفة هآرتس على موقعها على شبكة الانترنت إن لجنة مجلس النواب للكنيست أوصت في وقت سابق من الشهر الحالي بإلغاء الميزات التي تتمتع بها عضو الكنيست حنين الزعبي.

وأجيز القرار بأغلبية سبعة أصوات مقابل صوت واحد لعضو من حزب ميرتس المعارض إيلان غيلون.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإتحاد الدولي للبرلمانيين - الذي يتخذ من جنيف مقرا له- يهدف إلى حماية حقوق أعضاء البرلمانات ويمثل عشرات الأجهزة التشريعية في أوروبا بما في ذلك الكنيست.

وأعرب الإتحاد عن قلقه حيال التهديدات بالقتل التي تلقتها الزعبي وحيال الرقابة السياسية التي فرضت عليها وطالب ريفلن بحث الإدعاءات المتعلقة بقضية الزعبي قبل بحث الإتحاد لهذه القضية خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ومضت الصحيفة تقول إن طلب الإتحاد جاء بعد أن حث جمال زحالقة رئيس حزب بلد وحنين الزعبي المشرعين الدوليين الوقوف إلى جانب قضيتهما والتعبير عن تضامنهم معهما ضد "حملة التحريض وإضفاء الصبغة الشرعية على الاضطهاد السياسي التي لم يسبق لها مثيل".