شريط الأخبار

نائب في الكنيست معرض لسحب حصانته لانتقاده سياسة الإجرام بحق غزة

03:05 - 17 تشرين أول / يونيو 2010

نائب في الكنيست معرض لسحب حصانته لانتقاده سياسة الإجرام بحق غزة

فلسطين اليوم : بيت لحم

تعالت أصوات يمينية متطرفة تدعو إلى رفع الحصانة البرلمانية عن النائب العربي في الكنيست عفو اغبارية ، اثر مشاركته في إحدى جلسات البرلمان الأوروبي أمس الأول، والتي انتقد خلالها بشدّة الاحتلال وممارساته الإجرامية في غزة والحصار التجويعي المفروض على القطاع منذ أكثر من أربع سنوات.

وقد شن اليمين الحملة علية بشبهة ارتكابه مخالفات أمنية ضد "إسرائيل"، والتي بسببها جرى نزع حصانته البرلمانية، وبذلك لا يمكنه تمثيل "إسرائيل" في أي نشاط دولي.

وقال النائب اغبارية :"إن حملة التحريض الكاذبة غير المسؤولة للنائب اليميني علنتر شنلر تهدف إلى تضليل الجمهور "الإسرائيلي" وأن زعامة "كاديما" وسياسيين "إسرائيليين" آخرين يعتقدون واهمين أنه بالإمكان فرض مواقف الحكومة "الإسرائيلية" على القيادة التمثيلية للجماهير العربية في الداخل من خلال فرض سياسة الترهيب وكم الأفواه وخصوصا بعد تعيينها للجنة تقصي حقائق "إسرائيلية" لتبرير جريمتها النكراء بحق أسطول الحرية".

وأكد أنه "في أنظمة فاشية فقط تقوم أوساط يمينية بتهديد نزع الحصانة البرلمانية عن منتخبي جمهور فقط لأنهم يمارسون حقهم الديمقراطي بالتعبير عن مواقفهم في القضايا المختلفة. وفي "إسرائيل" يتعرّض أعضاء كنيست وقياديون لملاحقات سياسية مخابراتية في محاولة لإسكات صوت الضمير الإنساني وفضح السياسة "الإسرائيلية" البلطجية".

انشر عبر