خبر غزة: اجتماع لخمس وزارات بهدف وضع آليات للتعامل مع الإشاعات

الساعة 11:03 ص|17 يونيو 2010

غزة: اجتماع لخمس وزارات بهدف وضع آليات للتعامل مع الإشاعات

فلسطين اليوم : غزة

عقد في وزارة التخطيط في الحكومة الفلسطينية بغزة، الاجتماع التمهيدي للجنة الخاصة بآليات التعامل مع الإشاعات وذلك برئاسة وزارة التخطيط وعضوية كلاً من  وزارة الثقافة، العمل ، الإعلام ، الأوقاف والشؤون الدينية.

وأشار المجتمعون إلى أن الهدف من تشكيل هذه اللجنة تحسين الأداء العام لجميع الوزارات الحكومية إلى الأفضل ، وتعزيز الجهود المبذولة في الوزارات الحكومية ،  مشيرين إلى ضرورة اتخاذ خطوات ايجابية لتعزيز ثقة المواطن بالحكومة الفلسطينية ووضع آليات التعامل مع الإشاعات التي تستهدف إضعاف الحكومة.

وأكد المجتمعون على أهمية تهيئة الرأي العام عند اتخاذ أي قرار تتخذه الحكومة الفلسطينية له علاقة بالمواطن الفلسطيني وتوضيح المبررات والأسباب وراء اتخاذ هذه القرارات.

وأشاروا إلى ضرورة دراسة العلاقة بين المواطن والحكومة الفلسطينية لمعرفة نواحي القصور والضعف ومحاولة بذل الجهود الحثيثة لمعالجتها .

ونوه المجتمعون إلى ضرورة إنشاء جهاز إعلامي لإدارة الأزمات والشائعات وذلك لجمع المعلومات والبيانات عن أي إشاعة تنتشر في المجتمع الفلسطيني ومن ثم العمل على تحليلها ودراستها وإمكانية الرد عليها بشكل ايجابي مدعم بالأدلة والأرقام والإحصائيات التي تفندها.