شريط الأخبار

الشيخ نافذ عزام: زيارة موسى لغزة تأخرت كثيرا وهي خطوة لفك حصار غزة !!

01:00 - 17 حزيران / يونيو 2010

الشيخ نافذ عزام: زيارة موسى لغزة تأخرت كثيرا وهي خطوة لفك حصار غزة !!

فلسطين اليوم- غزة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام، أن زيارة أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى الأخيرة إلى قطاع غزة رغم كونها متأخرة، إلا أنها كانت خطوة هامة على طريق فك الحصار، معربا عن اعتقاده بأن التحركات الدولية على المستويين الرسمي والشعبي، وموقف تركيا من دولة الاحتلال، مهمة أيضا على صعيد كسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أربع سنوات.

وقال عزام المتواجد حاليا بالقاهرة في تصريح خاص لـ"الاستقلال" إن مجيء عمرو موسى لغزة يعني أن هناك قرارا عربيا بفك الحصار ومحاولة وقوف في وجه التكتل الذي تقوده الولايات المتحدة ودولة الاحتلال".

وأضاف: نتفق أن الزيارة جاءت متأخرة، لكن نحن نريد أن نتعامل مع الواقع الذي نعيشه، الزيارة كان يفترض أن تكون منذ اللحظة الأولى التي فرض فيها الحصار قبل أربع سنوات..طالما الزيارة حصلت فهي تدعم صمود أهل غزة".

وعن مدى تفاعل الشارع المصري مع زيارة أمين عام جامعة الدول العربية للقطاع، قال الشيخ عزام: الشارع المصري تفاعل مع الزيارة إيجابا، فهو يقف مع الشعب الفلسطيني، ويتألم لاستمرار الحصار واستمرار معاناة أهل غزة".

وفيما يتعلق بموضوع المعتقلين الفلسطينيين لدى الأمن المصري، أكد عضو المكتب السياسي للجهاد الإسلامي أن المساعي لإنهاء هذا الملف لا زالت مستمرة وأن القاهرة وعدت بالتعاطي إيجابا معه "رغم أن الانتظار قد طال".

وردا على سؤال حول مدى فعالية التحركات الدولية التي أعقبت مجزرة أسطول الحرية في فك حصار غزة، أجاب الشيخ عزام" نحن طوال الوقت كنا مؤمنين بحقنا وبأن العدوان والاحتلال إلى زوال..إسرائيل أضرت بنفسها كثيرا من خلال هجومها على أسطول الحرية، وحشدت موقفا دوليا ضدها وعرَت سياستها القائمة على الإرهاب".

وزاد بالقول: كما أن الجريمة أعطت تأييدا إضافيا لقضية الشعب الفلسطيني..لكن رغم ألمنا لسقوط الشهداء والجرحى، إلا أن هذا سيعود بالإيجاب على القضية الفلسطينية".

 

انشر عبر