شريط الأخبار

قوات الاحتلال تواصل فرض أحكامها الجائرة بحق الأسرى

12:27 - 17 تشرين أول / يونيو 2010

قوات الاحتلال تواصل فرض أحكامها الجائرة بحق الأسرى

فلسطين اليوم- نابلس

أفاد نادي الأسير، اليوم، بأن محكمة عوفر العسكرية أصدرت أحكاما وأجلت جلسات أسرى، فيما تم تمديد توقيف أسرى للتحقيق معهم في مركز تحقيق الجلمة.

 

وقال محامي النادي، إن محكمة عوفر أصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة 31 يوما وغرامه ماليه قدرها 500 شيقل على عادل سميح عليان من حزما، واكتفت بأيام اعتقال الأسير صخر المحارق من سعير وقامت بتغريمه مبلغ ألف شيقل .

 

وأضاف بان ذات المحكمة أعطت شيكا مفتوحا 'تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية' للأسيرين محمد عيد بدران ومصعب عبيد الله من قلنديا وحددت جلسه لهما يوم 12/7، وكذلك الأسير محمد مازن رقبان من الدهيشة وجلسته يوم 7/7/2010م للقراءة.

 

وأجلت المحكمة ليوم 20/6 جلسة الأسرى: عايد عوده عنكوش واحمد سالم من دير ابو مشعل، وجمال سليم زايد كم ام الشرايط، ومحمد حسن ابو لطيفه، وإبراهيم ابو لطيفه، وبهاء عمر حمد من مخيم قلنديا، وذلك للمرافعة في ملفاتهم.

 

وأشار النادي إلى أن محكمة التمديد في مركز تحقيق الجلمة مددت توقيف 13 أسيرا لغايات التحقيق معهم، حيث جرى التمديد ليوم 24/6 للأسرى: إسماعيل عزيز مرعي ومصطفى أمين مرعي، ومحمود خضر، وعزيز محمود مرعي من قراوة بني حسان، ومحمد هشام أبو طبيخ، وإسلام أمين سليمان من جنين، وسعد الدين غسان من طوباس، فيما تم تمديد الأسرى: بركات دوابشة وبركات عبد المنعم من دوما، وهيثم تيسير قراقع من قلقيلية، وإسلام شتات من بديا، وناصر رياض من طوباس، وخالد أبو عاليه من قراوة بني حسان وذلك ليوم 22/6/2010م.

انشر عبر