شريط الأخبار

الاحتلال ينقل قياديين من حماس إلى سجن النقب الصحراوي

11:57 - 17 حزيران / يونيو 2010

الاحتلال ينقل قياديين من حماس إلى سجن النقب الصحراوي

فلسطين اليوم-رام الله

نقلت سلطات الاحتلال القياديان في الهيئة العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال الأسير حسن المقادمة "50 عاما"، والأسير عبد الخالق النتشة إلى سجن النقب الصحراوي.

وذكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن مصلحة السجون نقلت الأسير المقادمة من سجن نفحة إلى سجن النقب بشكل مفاجئ.

ويعتبر المقادمة المعتقل منذ 1989م من قيادي الحركة الأسيرة وعضو الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال، ويقضي حكماً بالسجن لمدة ثلاثين عاماً يعتبر.

وأشار أحرار إلى أن المقادمة كان من قيادي حماس من مخيم جباليا في قطاع غزة، واعتقل على خلفية عمله في الجناح العسكري والأمني للحركة، وهو شقيق القيادي البارز في حركة حماس الشهيد إبراهيم المقادمة.

وأضاف بيان المركز الحقوقي أنه تم نقل الأسير النتشة (56) عاما الذي يقضي حكما بالسجن لعشر سنوات من سجن هدريم المركزي إلى النقب.

واعتقل النتشة عدة مرات في سجون الاحتلال خلال الانتفاضة الأولى، كما أنه كان أحد مبعدي مرج الزهور، وهو حاصل على الماجستير في الشريعة ومعتقل منذ عام 2002.

من جانبه قال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان ذكر أن عمليات نقل الأسرى وقمعهم وتوزيعهم على السجون سياسية إسرائيلية قديمة نشطت في الآونة الكثيرة بشكل كبير خوفا من تأثير قادة الحركة الأسيرة على الأسرى والمعتقلين ولخلق حاله من عدم الإستقرار في السجون .

انشر عبر