شريط الأخبار

مخاوف من مجزرة بحرية ثانية.."إسرائيل" تستعد بقوة للسفن اللبنانية

09:25 - 17 حزيران / يونيو 2010

مخاوف من مجزرة بحرية ثانية.."إسرائيل" تستعد بقوة للسفن اللبنانية

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت الإسرائيلية" اليوم الخميس، أن الاحتلال يتهيأ لاحتمال تواجد فدائيين على ظهر السفن التي تعتزم التوجه من لبنان إلى غزة نهاية الأسبوع الجاري علماً بأن المعلومات الاستخبارية التي تملكها إسرائيل تشير إلى وقوف منظمة حزب الله وراء تنظيم رحلة السفن اللبنانية.

وأضافت الصحيفة، أن وزير الحرب إيهود باراك ترأس أمس جلسة مطولة قدمت خلالها جهات إسرائيلية مختصة تقارير عن الاستعدادات الجارية في اسرائيل على قدم وساق للتصدي لرحلة السفن اللبنانية المرتقبة ولرحلة السفن الإيرانية التي ستليها.

وتقول (يديعوت):"إن البحث في الجلسة التشاورية التي ترأسها باراك قد جرى على أساس القرار الذي لا يقبل التأويل والقاضي بمنع وصول السفن الى قطاع غزة".

وأضافت الصحيفة، أنه بعد عملية الاستيلاء الأخيرة على سفينة "مرمرة" تعرضت الهيئات الاستخبارية مثل الموساد والشاباك لانتقاد من جهات مختلفة أخذت عليها عدم قيامها بجمع المعلومات الاستخبارية اللازمة قبل تنفيذ عملية الاستيلاء.

وأمس – في نطاق العبر المستخلصة من عملية الاستيلاء على "المرمرة" - شارك في الجلسة التي ترأسها وزير الحرب عدد من كبار مسؤولي الأذرع الاستخبارية: الاستخبارات العسكرية والموساد والشاباك ورئيس أركان الجيش وقائد سلاح البحرية وضباط كبار من الأركان العامة ومندوبو وزارة الخارجية.

وتقول (يديعوت أحارونوت) أنه في الوقت ذاته تستمر المساعي الدولية من قبل إسرائيل لإقناع جميع الجهات الخاصة برحلة السفن اللبنانية – بما فيها الحكومة اللبنانية – بمنع لإبحار هذه السفن نحو غزة.

 

 

انشر عبر