شريط الأخبار

كل "إسرائيل" تتأهب بسبب عدد من مستوطني الضفة المتشددين‏

08:28 - 17 حزيران / يونيو 2010

كل "إسرائيل" تتأهب بسبب عدد من مستوطني الضفة المتشددين‏

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

نشرت ماتسمى "الشرطة الإسرائيلية" حوالي عشرة آلاف شرطي في أنحاء "إسرائيل" وفي مدينة القدس وبني براك وفي محيط سجن الرملة، حيث يتوقع أن يقوم المتزمتون اليهود الحاريديم بتنظيم تظاهرات حاشدة احتجاجاً على قرار المحكمة العليا فرض عقوبة السجن على بضع عشرات من الأولياء الأمور من مستوطنة عمنويل الواقعة شمالي الضفة الغربية.

 

كما أعلنت نجمة داوود الحمراء عن حالة التأهب القصوى لدرجة (ب) قبل الأخيرة خشية من وقوع عدد كبير من الإصابات.

 

ويأتي قرار المحكمة بعد ان رفض أولياء الأمور هؤلاء إفساح المجال إمام تلميذات من اليهود الشرقيين " السفاراديم " بالالتحاق بمدرسة تتعلم فيها تلميذات من اليهود " الاشكناز ".

 

وكانت المحكمة قد أجبرت في حينه المدرسة بقبول أولئك التلميذات إلا ان أولياء الأمور رفضوا الامتثال لقرار المحكمة.

 

وقد أوضحت الشرطة أنها ستتعامل بحزم وصرامة ضد مظاهر عنف قد يتعرض لها رجال الشرطة وتتخذ جميع الإجراءات القانونية ضد المشاغبين.

 

وكان العشرات منهم قد حاولوا الليلة الماضية سد طريق رقم واحد في القدس  حيث القوا الحجارة باتجاه رجال الشرطة واستخدمت الشرطة خراطيم المياه لتفريقهم.

 

هذا واقتحم عدد من الشبان احد الكنس في القدس المحتلة خلال درس في الشؤون الدينية ألقاه الحاخام يعقوب يوسيف ابن الحاخام عوفاديا يوسيف وحاولوا الاعتداء عليه .

 

ويشار الى ان الحاخام يعقوب يوسيف كان قد بادر الى تقديم التماس الى محكمة العدل العليا بشأن مسألة التفرقة بين التلميذات في عمانوئيل.

 

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد اصدر بيانا الليلة الماضية دعا فيه جميع الأطراف الى التحلي بضبط النفس واحترام القانون وحل الخلافات بطرق سلمية

انشر عبر