شريط الأخبار

بركة: بلير يساعد "إسرائيل" في اختلاق ذرائع تبرر جرائمها

09:00 - 16 تموز / يونيو 2010

بركة: بلير يقوم بمساعدة "إسرائيل" في اختلاق ذرائع تبرر جرائمها

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

قال العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي محمد بركة :" المطلوب لغزة، ليس زيادة قائمة البضائع المسموح إدخالها إلى القطاع بل إزالة كل مظاهر الاحتلال والحصار"، داعياً في سياقٍ آخر إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية في مجزرة أسطول "الحرية".

وأضاف بركة في كلمته أمام الهيئة العامة للكنيست، التي بحثت قرار حكومة بنيامين نتنياهو تشكيل لجنة فحص في مجزرة أسطول "الحرية":" إننا نسمع عن أن الطاقم الوزاري المقلص، يجتمع هذه الأيام للبحث في تقديم تسهيلات لقطاع غزة، وزيادة قائمة البضائع المسموح بدخولها إلى قطاع غزة، وكأن هذه هي المشكلة الأساسية"، مؤكداً أن القضية الأساس تبقى أن "إسرائيل" تواصل احتلالها لقطاع غزة، وعلى هذا الاحتلال والحصار أن يزولا فوراً.

وقاطع بركة، خلال كلمته، نواب يمين زاعمين أن إسرائيل انسحبت من القطاع قبل خمس سنوات، فرد عليهم النائب بركة قائلا، :"إن السجان لا يجلس في داخل الزنزانة بل خارجها وفي محيطها".

وهاجم بشدة تحركات مبعوث اللجنة الرباعية الدولية توني بلير، وقال :"إن ما يقوم به بلير عملياً هو مساعدة "إسرائيل" في اختلاق ذرائع تبرر جرائمها ومواصلة الحصار سعياً لامتصاص غضب الرأي العام العالمي المتنامي ضد جرائم الاحتلال".

انشر عبر