خبر منظمة غير حكومية تعتزم ملاحقة « إسرائيل » في المحاكم البريطانية

الساعة 04:39 م|16 يونيو 2010

منظمة غير حكومية تعتزم ملاحقة "إسرائيل" في المحاكم البريطانية

فلسطين اليوم : وكالات

أعلنت منظمة غير حكومية مسجلة في بريطانيا أمس أنها تعتزم القيام بإجراءات قضائية أمام المحاكم البريطانية باسم ناشطي قافلة «أسطول الحرية» الذين تعرضوا في 31 آيار (مايو) الماضي لهجوم دموي شنته وحدات تابعة للبحرية الإسرائيلية وهم في طريقهم لكسر الحصار عن غزة.

وقالت رئيس منظمة «صندوق الدعم القانوني لفلسطين» المحامية ماري نزال البطاينة إن منظمتها «تنسق مع ناشطين تم احتجازهم سابقاً في أسطول الحرية ممن يرغبون في متابعة حقوقهم من خلال إجراءات قانونية ضد إسرائيل».

وأضافت أن «ستة محامين دوليين هم جزء من الفريق القضائي الذي سيكلف القيام بعمل قضائي باسم مئات الناشطين الذين كانوا في الأسطول وتم خطفهم وأسرهم بصورة غير قانونية وضرب العديد منهم وجرحهم إضافة إلى مصادرة جميع أمتعتهم تقريباً».

وأوضحت أن «الإجراءات سيتم اتخاذها في المحاكم البريطانية استناداً إلى النظام القضائي البريطاني... والهدف من الحملة هو ضمان توافر أفضل استراتيجية للعمل القانوني مستقبلاً من أجل الدفاع عن حقوق جميع المحتجزين السابقين والعائلات التركية الثكلى التي فقدت تسعة من أفرادها. وسيتم هذا الشهر إطلاق حملة جمع أموال لدعم هذا العمل القانوني».