شريط الأخبار

وزارة الصحة في رام الله تستعد لإرسال 15 شاحنة أدوية لقطاع غزة

02:52 - 16 حزيران / يونيو 2010

وزارة الصحة في رام الله تستعد لإرسال 15 شاحنة أدوية لقطاع غزة

فلسطين اليوم – رام الله

أعلنت وزارة الصحة، اليوم، عن استعداداتها لإرسال 15 شاحنة محملة بالأدوية والمعدات والمستهلكات الطبية والمخبرية، إلى قطاع غزة.

 

وقال مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالوزارة د. عمر النصر، 'بناءً على تعليمات وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي، أنهت الوزارة استعدادها لإرسال قافلة مكونة من 15 شاحنة محملة بالمعدات والمستهلكات الطبية والمخبرية إلى مستشفيات قطاع غزه من مستودعات الوزارة في نابلس وذلك يوم الأحد القادم الموافق 20 حزيران الجاري'.

 

وأضاف أن هذه الكميات من الأدوية والمستهلكات تأتي لتغطية الاحتياجات الحقيقية لأهلنا في قطاع غزه، منوهاً إلى أن الوزارة كانت قد أرسلت قافلة تضم 15 شاحنة محملة بأكثر من مئة صنف دوائي إلى مستودعات الوزارة في قطاع غزه الشهر الماضي.

 

وأشار النصر إلى أن وزارة الصحة تجري التنسيقات اللازمة مع الجهات المختصة لإرسال قافلة أخرى محملة بالأدوية وحليب الأطفال الخاص بالمرضى خلال الفترة القادمة.

 

ولفت إلى أن الوزارة أرسلت في وقت سابق كمية من المطاعيم من خلال اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتغطية احتياجات قطاع غزه.

 

من جهة أخرى، استنكرت وزارة الصحة الإجراءات التي تقوم بها حماس من منع موظفي الوزارة من الالتحاق بالدورات والمؤتمرات العلمية بالخارج والتي ستعود بالفائدة على أبناء شعبنا في القطاع، مشيرة إلى أن حماس ترفض إعطائهم أوراق عدم الممانعة لمغادرة قطاع غزه عبر معبر رفح.

 

واستنكرت الوزارة قيام هذه المليشيات بمنع علاج المواطنين إلا بعد حصولهم على ما يسمى تامين صحي من قبلها رغم وجود قرار رئاسي بإعفاء المواطنين في القطاع من التأمين الصحي، علما أن وزارة الصحة هي التي تزود المستشفيات والمراكز الصحية بالأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية.

 

 

انشر عبر