شريط الأخبار

رغم طول وصعوبة المناهج..80% نسبة النجاح في مدارس "الأنروا"

01:14 - 16 تشرين أول / يونيو 2010

رغم طول وصعوبة المناهج..80% نسبة النجاح في مدارس "الأنروا"

فلسطين اليوم- غزة

أكد الدكتور محمود الحمضيات رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأنروا" بقطاع غزة، أن نسبة النجاح في مدارس وكالة الغوث بصورة عامة أفضل من العام السابق حيت وصلت النسبة من الصف الرابع حتى التاسع حوالي 80%وكان عدد الناجحين 131 ألف طالبة وطالبة من أصل 166 ألف".

وأوضح الدكتور الحمضيات" أن دائرة التعليم في الوكالة تعكف حالياً على تحليل هذه النتائج والتي ستوزع على الطلاب غدا الخميس في جميع مدارس الوكالة والتي يعنينا منها متوسطات علامات الطلاب الذين حصلوا على أقل من 50% وهل تحسنت مقارنة بالعام الماضي أم لا".

وتابع الحمضيات قائلاً:"كل المؤشرات تؤكد أن الطلاب الذين لم يتمكنوا من النجاح من الصف الرابع حتى التاسع حصلوا على درجات أكثر في المتوسط من العام الماضي، مشيراً إلى أن ما مجموعه 35 ألف طالب وطالبة قد رسبوا أما في مادتي اللغة العربية أو الرياضيات وهذه النسبة تختلف من صف لأخر لكن أكثرها في الصف التاسع خصوصا في مادة الرياضيات مع العلم أنها أقل من العام الماضي وأن هؤلاء الراسبين سيتلقون تعليم علاجي في هذه الأجازة ".

وأكد الدكتور الحمضيات أنه طرأ تحسن كبير على مستوى تعلم اللغة العربية في جميع الفصول مقارنة بمادة الرياضيات والتي طرأ عليها تحسن ولكن لا يوازي التحسن في اللغة العربية وأشار الدكتور الحمضيات أنه لا يوجد أي رسوب في الصف الأول والثاني أما في الصف الثالث الابتدائي فنسبة الرسوب لا تتعدى 2% .

وفي نهاية حديثه طمأن رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث كافة أولياء أمور الطلبة والطالبات على نتائج أولادهم وأنها أفضل من العام الماضي بكثير، مشيداً في نفس الوقت بطاقم التدريس وكل العاملين في هذا المجال على هذا الانجاز الكبير والذي نتمنى أن يكون في العام القادم أفضل بكثير خاصة على مستوى النتائج .

انشر عبر