شريط الأخبار

لجنة القدس تطالب بوقف قرار الاحتلال بناء وحدات استيطانية بالقدس

10:40 - 16 حزيران / يونيو 2010

لجنة القدس تطالب بوقف قرار الاحتلال بناء وحدات استيطانية بالقدس

فلسطين اليوم- غزة

استنكرت لجنة القدس التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية بالحكومة الفلسطينية بغزة اليوم الأربعاء، مصادقة لجنة التنظيم والبناء بالقدس على مخطط لبناء 1600 وحدة استيطانية في حي "رمات شلومو" شرق المدينة، مؤكدةً أنه تم التصديق على هذا المخطط خلال اجتماع عقدته اللجنة يوم أمس الثلاثاء.

وأشارت إلى أن ذاك المخطط تم الإعلان عنه في مارس الماضي عقب زيارة نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن إلى المنطقة، مما لاقى حينها ردود فعل مناهضة لذلك المخطط على المستوى المحلي والعالمي. إلا أن الاحتلال لم يجمد مخططاته الاستيطانية حتى هذه اللحظة.

ولفتت اللجنة إلى أن  المسئول الأول والأخير عن هذا المخطط هو رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو الذي رفض أن يظهر في صورة الوضع ، لابساً عباءة المكر والدهاء من أجل استمرار المفاوضات مع الجانب الفلسطيني التي لا يعول عليها كثيراً.

وأضافت اللجنة بأن هدف رئيس حكومة الاحتلال وقتئذ يتمحور ضمن مؤامرتين ماكرتين الأولى حرصه الدءوب وخشيته على مستقبل العلاقات بينه وبين أمريكا الراعية لتلك المفاوضات والثانية هي دعمه  للمشاريع الاستيطانية في القدس بشكل غير واضح .

وطالبت لجنة القدس كافة القادة والمسئولين من العرب والمسلمين والدوليين بأن يضعوا هذه المؤشرات الخطيرة نصب أعينهم و إلزامهم الجاد والفاعل بضرورة كشف فضائح الاحتلال على الملأ، خاصةً وأن الأدلة والبراهين القاطعة التي تدين الاحتلال واضحة وضوح الشمس.

انشر عبر