شريط الأخبار

البرغوثي:" إسرائيل تلتف على المطالب الدولية بحديثها عن تخفيف الحصار"

09:59 - 16 حزيران / يونيو 2010

البرغوثي:" إسرائيل تلتف على المطالب الدولية بحديثها عن تخفيف الحصار"

فلسطين اليوم- رام الله

اعتبر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان حديث نتنياهو عن تخفيف الحصار عن غزة مع إبقاء قائمة طويلة من الممنوعات ليس سوى خداع للالتفاف على المطلب الدولي الداعي الى رفع شامل وكامل للحصار.

 

وأضاف البرغوثي أن المطلوب الآن هو رفع الحصار عن قطاع غزة دون استثناءات أو ممنوعات بعد ثلاث سنوات من الحصار الظالم.

 

وأوضح البرغوثي انه لا معنى للحديث الإسرائيلي عن تخفيف الحصار عن القطاع في ظل سلع ومواد كثيرة لن تسمح سلطات الاحتلال بإدخالها لغزة ومن بينها مواد البناء في وقت أحوج ما يكون فيه شعبنا لتلك المواد لإعادة إعمار ما دمرته إسرائيل في عدوانها الأخير وترميم المنازل المدمرة.

 

وأشار النائب البرغوثي الى ان المواد والسلع التي ستسمح إسرائيل بإدخالها لغزة ستخضع لإجراءات فحص وعراقيل جديدة مما يؤكد عدم جديتها حتى في تخفيف الحصار وليس إزالته.

 

وقال البرغوثي انه آن الأوان لوضع حد للمراوغة الإسرائيلية التي بدأت بتشكيل لجنة تحقيق داخلية في جريمة أسطول الحرية لقطع الطريق على تشكيل لجنة تحقيق دولية ومن ثم الحديث عن لفتات وليس رفع الحصار عن غزة وانتهاء بالإعلان عن بناء 1600 وحدة استيطانية في رمات شلومو في القدس المحتلة .

 

وأكد النائب مصطفى البرغوثي ضرورة وقف التعامل مع إسرائيل وكأنها دولة فوق القانون والتحرك لفرض عقوبات ومقاطعة عليها لوقف انتهاكاتها اليومية بحق شعبنا.

انشر عبر