شريط الأخبار

الأشغال العامة والإسكان تستنكر المصادقة على بناء 1600 وحدة سكنية بالقدس

09:32 - 16 تشرين أول / يونيو 2010

الأشغال العامة والإسكان تستنكر المصادقة على بناء 1600 وحدة سكنية بالقدس

 

فلسطين اليوم- غزة

استنكر وزير الأشغال العامة والإسكان بالحكومة الفلسطينية بغزة د.م يوسف محمود المنسي اليوم الأربعاء، مصادقة ما تسمى بـ " اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء " الإسرائيلية على البرتوكول الخاص بإقامة 1600 وحدة سكنية في مستوطنة " رمات شلومو" شرق مدينة القدس المحتلة .

واعتبر وزير الأشغال العامة والإسكان أن هذه المصادقة تأتي ضمن المسلسل الصهيوني الهادفة لمواصلة بناء الوحدات الاستيطانية في القدس المحتلة والضفة والغربية، ومواصلة تهويد المدينة المقدسة..

وأكد د.م المنسي أن بناء المزيد من الوحدات السكنية في المستوطنات الصهيونية يأتي متزامنا بتنسيق أمريكي إسرائيلي بهدف السيطرة على أراضي القدس وتغيير الوضع العمراني والسكاني فيها بما يخدم أهداف اليهود الصهاينة..

وطالب وزير الأشغال العامة و الإسكان بممارسة الضغط على الكيان الصهيوني لوقف مشاريع البناء في مدينة القدس واحترام المعاهدات والمواثيق الدولية، مؤكدا على أن هذه الوحدات السكنية الجديدة تشكل خطرا كبيرا على مستقبل مدينة القدس ..

وأكد معالي وزير الأشغال العامة والإسكان على أن بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية في القدس يأتي ضمن مسلسل التهويد المتواصل لمدينة القدس من خلال تكثيف بناء الوحدات السكنية ومواصلة هدم المنازل في القدس ومطالبة سكان القدس الأصليين بالرحيل عنها واستخدام السياسات التعسفية معهم .

وطالب الوزير م. المنسي بوقفة عربية ودولية جادة أمام ما يحدث يوميا من تهويد مستمر في مدينة القدس وأمام الحفريات اليومية أسفل أساسات المسجد الأقصى المبارك.

وأبرق م. المنسي بالتحية لأهالي القدس على صمودهم الكبير في وجه جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحقهم .                                                      

 

 

انشر عبر