شريط الأخبار

طريقة جديدة لـ"تشابالالا" للاحتفال بالأهداف

09:20 - 16 حزيران / يونيو 2010

طريقة جديدة لـ"تشابالالا" للاحتفال بالأهداف

فلسطين اليوم- وكالات

تعهد سيفيوي تشابالالا الذي لعب دور البطولة لمنتخب جنوب أفريقيا في افتتاح نهائيات كأس العالم لكرة القدم ، بتقديم طريقة جديدة أثناء الاحتفال بتسجيل الأهداف مغايرة للطريقة التي احتفل بها أثناء تسجيل الهدف الوحيد لبلاده في الشوط الثاني من المباراة أمام المكسيك في اليوم الأول من المونديال.

 

وانضم تشابالالا (25 عاماً) للعديد من زملائه ناحية خط الراية الركنية حيث قام بأرجحه ذراعيه للاحتفال بهدفه الرائع الذي واكب المباراة الدولية ال50 له.

 

وقال تشابالالا المبتسم، الذي قاد بلاده لخوض 13 مباراة دون هزيمة ، "هناك احتفالات مختلفة قادمة ، لقد جربناها خلال التدريبات".

 

ويلتقي منتخب بافانا بافانا مع نظيره أوروجواي الأربعاء على استاد لوفتوس في بريتوريا ، وأكد تشابالالا نجم كايزر تشيفز أن الحصيلة ستكون محورية لآمال جنوب أفريقيا في المونديال.

 

وقال "أمام أوروجواي سنقاتل وسنظهر التعطش والروح التي قدمناها أمام المكسيك لأنه يجب علينا التسجيل من أجل التقدم في هذه البطولة".

 

وحصلت جميع الفرق المشاركة في المجموعة الأولى على نقطة واحدة حتى الآن فيما يتقدم المنتخبان الجنوب أفريقي والمكسيكي في الترتيب بعد تعادلهما 1/1 فيما يأتي منتخبا فرنسا وأوروجواي في المرتبة الثانية بعد تعادلهما سلبيا.

 

وتقام المباراة يوم 16 حزيران وهذا اليوم له أهمية خاصة في تاريخ جنوب أفريقيا ، وهو يوم ثورة سويتو في عام 1976 ، حين دخل الطلبة السود في معركة مع الشرطة ضد قرار الحكومة بتعليم التلاميذ السود لغة الافريكانز أو الافريكانية وهي مشتقة من اللغة الهولندية والتي كان يتحدثها معظم أفراد الأقلية البيضاء ، وهي الأحداث التي راح ضحيتها بين 200 و600 شخصا.

 

وقال ستيفين بينار صانع ألعاب جنوب أفريقيا متحدثا عن يوم 16 حزيران ، وهو أجازة رسمية في جنوب أفريقيا "جميعنا نعرف أنه يوم كبير في جنوب أفريقيا ، سنكون حريصين على انتزاع النقاط الثلاث وبالتالي تعم الاحتفالات جميع أنحاء الأمة".

 

وأضاف "أوروجواي فريق يعتمد على الناحية البدنية ، منظم بشكل جيد في الدفاع ، حيث يلعب بثلاثة مدافعين ، وكذلك لديهم لاعبين جيدين في الهجوم".

 

وأكد الشيء الأكثر أهمية هو التركيز على مباراتنا ونتأكد من عدم الخسارة ، الخاسر من المباراة ستضعف فرصته في المجموعة".

 

والتقى المنتخبان جنوب أفريقيا وأوروجواي مرتين من قبل حيث خسر الأولاد 3/4 في أوروجواي عام 1997 قبل أن يتعادل الفريقان في جوهانسبرج سلبيا قبل ثلاثة أعوام.

 

انشر عبر