شريط الأخبار

المحيطات.. مصدر مهم لأدوية السرطان

09:33 - 15 حزيران / يونيو 2010

المحيطات.. مصدر مهم لأدوية السرطان

فلسطين اليوم – وكالات

ينظر إلى المحيطات على أنها مصدر هائل للكثير من الثروات في العالم ولكن دراسة جديدة تتوقع بأن تكون أيضاً مصدرا مهماًً لجيل جديد من الأدوية لعلاج أمراض خطرة في مقدمها السرطان.

 

وذكر موقع برس أسوشياشين الإخباري البريطاني أن مركز الاستكشاف البيولوجي البحري في جامعة أبردين يدرس احتمال صنع أدوية جديدة من الكائنات البحرية.

 

وقال مصدر في الجامعة إن المركز يعد واحداً من بين المراكز البحثية القليلة في العالم التي يعمل فيها علماء في الكيمياء وعلوم الأحياء معاً على صنع أدوية جديدة.

 

ويدعم وحدة البحث الجديدة جزئياً مجلس التكنولوجيا الحيوية والعلوم البيولوجية في بريطانيا.

 

ويعتقد علماء أن المحيطات سوف تساعد على فتح آفاق جديدة أمامهم.

وقال مدير المركز البرووسور مارسيل جاسبارز " إن التنوع الهائل للحياة في كوكبنا يمكن ملاحظته أيضاً في بحار العالم على شكل كائنات بحرية تعيش في أماكن كثيرة التنوع".

 

وأضاف جاسبارز " إن إنشاء مركز جديد للاكتشافات البيولوجية البحرية سوف يساعدنا على التوسع في أبحاثنا باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية وهذا بدوره يساعد على تحقيق اختراقات جديدة وهامة في هذا المجال الحيوي من الاكتشافات الطبية".

 

وسيكون المركز واحدا من بين ثلاثة مراكز في أوروبا لاستكشاف المصادر الطبيعية في البحار والمحيطات لأغراض علمية مثل إيجاد أدوية مضادة للالتهابات والأمراض الطفيلية وعلاج أمراض مثل السرطان وغيرها.

 

انشر عبر