شريط الأخبار

المطران حنا يدين سياسة تهجير المقدسيين عن مدينتهم

09:17 - 15 حزيران / يونيو 2010

المطران حنا يدين سياسة تهجير المقدسيين عن مدينتهم

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أعتبر رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا ما نُشر مؤخرا عن مخطط إسرائيلي لأبعاد 300 شخصية مقدسية وسحب هوياتهم أقاماتهم من القدس، أعتبر سيادته هذا الأجراء غاية في الخطورة أذ أنه انتهاك واضح لحقوق الإنسان ومحاولة بائسة لاقتلاع الفلسطينيين من مدينتهم التي ترتبط بهم دينيا وإيمانيا ووطنيا.

وقال حنا أن القرار التعسفي بسحب الإقامة والهوية عن عدد من أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني المقدسين تمهيدا لسحب الإقامة من شخصيات فلسطينية أخرى يتطلب من كافة الجهات المعنية وقفة جادة ومسؤولة في مواجهة هذا الوضع الجديد حيث أن سلطات الاحتلال تستغل انشغال العالم بمباريات كأس العالم لكي تمرر سياستها باقتلاع وطرد شخصيات فلسطينية من المدينة المقدسة.

 

وتابع حنا:"أن هذا القرار الإسرائيلي هو بمثابة رسالة تهديد ووعيد لكل شخصيات القدس. وعلى كافة شرائح مجتمعنا المقدسي المختلفة وعلى كافة مؤسساتنا المقدسية الدينية والأهلية والاجتماعية وغيرها عليها أن تتوحد في مواجهة هذه السياسة العنصرية التي يمكننا أن نصفها بسياسة تطهير عرقي بحق المقدسيين الفلسطينيين.

 و استنكر حنا بشدة هذا الأجراء الإسرائيلي الذي يثبت للقاصي والداني معاناة شعبنا وما يتعرض له من سياسة عنصرية قمعية ظالمة تستهدف وجوده و ارتباطه بهذه الأرض المقدسة.

و أضاف حنا أن مخطط أبعاد المقدسيين عن مدينتهم يجب أن يواجه بكل الوسائل القانونية والسياسية والحقوقية، فلا يجوز الاستسلام أمام هذا الواقع الذي يريده الاحتلال لنا.

انشر عبر