شريط الأخبار

هنيه:لجنة تقصى الحقائق خداع للعالم ونرفض كل مبادرات إدارة الحصار

09:16 - 15 تموز / يونيو 2010

هنيه:لجنة تقصى الحقائق خداع للعالم ونرفض كل مبادرات إدارة الحصار

فلسطين اليوم – غزة

أكد رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية اليوم الثلاثاء أن قرار حكومة نتنياهو بتشكيل لجنة تحقيق في جريمة على ترحيب حكومته لأي مبادرة من شأنها أن تنهي الحصار وترفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، مشدداً على أن أي مبادرة تهدف إلى تخفيف الحصار فقط غير مقبولة، مستدركا:" مطلب الحكومة الفلسطينية هو أن ينكسر الحصار مرة واحدة والى الأبد ".

 

وقال هنية خلال استقباله الوفد البحريني بمقر مجلس الوزراء بغزة أن قرار حكومة نتنياهو بتشكيل لجنة تحقيق في جريمة الاعتداء على أسطول الحرية مرفوض، مشيراً إلى انه خداع للرأي العالمي والتفاف على المطلب الدولي القاضي بضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة تعمل تحت إشراف الأمم المتحدة .

 

وأوضح أن لجنة التحقيق التي شكلها الكيان الصهيوني محاولة للتغطية على معالم المجزرة الإسرائيلية بحق أسطول الحرية، مشدداً أنها غير مقبولة مضيفا : "لا يمكن للجلاد أن يكون هو القاضي وهو الضحية" .مشدداً على وقوف الحكومة الفلسطينية بجانب تركيا وموقفها الرافض لهذه اللجنة ، مؤكدا على ضرورة تشكيل لجنة دولية للتحقيق في المجزرة .

 

في سياق متصل أكد هنية على متابعة الحكومة الفلسطينية لنتائج زيارة عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى غزة مؤخراً، وما يتصل بهذه الزيارة من ملف الحصار وملف المصالحة الفلسطينية.

 

وتابع هنية: " تلقيت اليوم اتصالا هاتفيا من عمرو موسى بشأن المتابعة لما حملناه من مقترحات ذات علاقة بمسألة المصالحة ، والموضوع ما زال قيد المتابعة والبحث من قبل الحكومة الفلسطينية .

 

وأضاف:" نأمل أن نفتح بوابة واسعة من أجل الوصول إلى مصالحة وطنية حقيقة تكتسب صفة الديمومة وتحمى حقوق الشعب الفلسطيني وخياره في المقاومة والصمود " .

 

انشر عبر