شريط الأخبار

قدوره: مقترحات الحركة الأسيرة ستكون أولوية خلال المؤتمر الدولي

07:52 - 15 كانون أول / يونيو 2010


قدوره: مقترحات الحركة الأسيرة ستكون أولوية خلال المؤتمر الدولي

فلسطين اليوم: رام الله

أعلن قدوره فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني استمرار التحضيرات العملية، بمشاركة المؤسسات الفاعلة والمدافعة عن الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال، لعقد المؤتمر الدولي لنصرة قضايا الأسرى المزمع عقده في دولة المغرب الشقيق خلال أيلول القادم .

وأضاف انه خلال الاجتماع الذي عقد في مقر نادي الأسير الرئيس الكائن في ام الشرايط، وبحضور عدد من ممثلي المؤسسات والجمعيات المدافعة عن الأسرى، تم التطرق الى العديد من المواضيع من بينها ، قضايا إثراء معاناة الأسرى، ومحاولة الخروج بتوصيات من شانها إتاحة المجال من اجل التوجه الى المحاكم الدولية حول انتهاكات سلطات الاحتلال تجاه الحركة الأسيرة.

و أكد قدوره، ان النادي يقوم حاليا بمخاطبة ممثلي الحركة الأسيرة في السجون الإسرائيلية، لأخذ مقترحاتهم وآرائهم وتوقعاتهم من المؤتمرين، وأنها ستكون أولوية في المؤتمر.

وقال فارس خلال كلمته اننا في نادي الأسير على استعداد للتعاون والتفاعل مع جميع المؤسسات لتفعيل قضية الأسرى على المستوى العربي والدولي، كما وقام بوضع المجتمعين بآخر الخطوات التحضيرية، وأجندة أعمال المؤتمر في دولة المغرب، واستمع الى آرائهم فيما يتعلق بقضايا الحركة الأسيرة، مؤكدا في ذات الوقت على اتخاذ الإجراءات المناسبة لإنجاح فعاليات هذا المؤتمر  لما فيه من إبراز لقضية الأسرى وتدويلها على المستوى العربي والدولي.

كما أضاف فارس بان الوفد سيشمل مؤسسات عاملة من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، والأراضي الفلسطينية المحتلة في العام 48 ، والشتات بحيث يشتمل على جميع أطياف الشعب الفلسطيني.

وقال فارس ان هذا الاجتماع هو تمهيدي، تم فيه مناقشة عدة طروحات وآراء من قبل مندوبي المؤسسات، واتفق فيه على ان تعقد اجتماعات إضافية من اجل بحث وبلورة جميع القضايا والآراء المطروحة وذلك لضمان نجاح فعاليات هذا المؤتمر.

وعبر المجتمعون عن شكرهم وتقديرهم الى دولة المغرب الشقيق وملكها والشعب المغربي والأحزاب والقوى الوطنية وكافة المؤسسات الحقوقية والأهلية  هناك لتبنيهم الدائم والتزامهم تجاه القضية الفلسطينية، واعتبر المجتمعون ان انعقاد المؤتمر في دولة المغرب هو استمرار في تدويل قضية الأسرى على المستوى العربي والدولي، آملين فيه ان يوصل هموم وقضايا الحركة الأسيرة، إلى جميع المحافل الدولية، لكشف الانتهاكات التي تمارس بحق الحركة الأسيرة من قبل سلطات الاحتلال، ونقلها إلى المحاكم القضائية الدولية.

انشر عبر