خبر مصر ترفض تصريحات إسرائيلية حول ربط قطاع غزة بمصر

الساعة 01:25 م|15 يونيو 2010

مصر ترفض تصريحات إسرائيلية حول ربط قطاع غزة بمصر

فلسطين اليوم: وكالات

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي اليوم الثلاثاء إن التصريحات التي أدلى بها أمس الاثنين وزير المواصلات الإسرائيلي "إسرائيل كاتس" بشأن ربط قطاع غزة مع مصر "تِعد مرفوضة بالكامل وتكشف النوايا السلبية لإسرائيل في هذا الموضوع".

وأضاف الناطق الرسمي في تصريحات للصحفيين اليوم بمقر وزارة الخارجية حول ما قاله الوزير الإسرائيلي بشأن استعداده لوضع خطة تربط غزة بالبنية التحتية المصرية أن "مثل هذا الكلام يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك على ما كنا نقوله على مدار الأعوام الماضية من أن هناك تفكيراً إسرائيلياً رسمياً يهدف إلى التنصل من مسؤولية قطاع غزة وإلقائها على مصـر .. وهو الأمر الذي ترفضه مصر تماماً وحذرت منه ومن تبعاته وبالذات على مستقبل القضية الفلسطينية".

وكرر المتحدث الرسمي الموقف المصري الواضح من قطاع غزة، مشيراً إلى أن "مصر تؤكد على أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة .. وبالتالي الدولة الفلسطينية القادمة .. ولا مجال لحديث أو أفكار عن قطاع غزة خلاف ذلك .. حتى إذا كان البعض في إسرائيل لا يزال يحلم بأن أفكاره يمكن أن تكون موضع اعتبار".

وتابع "إنني أهدى هذه التصريحات إلى كل الذين يشككون في الموقف المصري من التعامل مع القطاع والتأكيد المستمر على وضعيته القانونية .. نأمل أن يتدبر الجميع هذا الكلام، وحتى لا يخدموا تنفيذه سواء عن قصد أو غير قصد".