شريط الأخبار

بيرس : يشعر بالخطر على مستقبل "إسرائيل"

01:49 - 15 تموز / يونيو 2010

بيرس : يشعر بالخطر على مستقبل "إسرائيل"

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

  كشفت مصادر مقربة من الرئيس "الإسرائيلى" ،شيمون بيريز، لصحيفة معاريف الإسرائيلية، أن بيريز أصبح يشعر فى الفترة الأخيرة بالقلق والخطر على مستقبل إسرائيل بسبب تدهور الوضع السياسى وتدنى منزلتها فى المجتمع الدولى.

وأوضحت المصادر أن بيريز يشعر بالقلق أيضا من إمكانية أن تتحول المقاطعة التلقائية لإسرائيل إلى مقاطعة اقتصادية منتظمة، ولذلك يسعى لتشكيل حكومة وحدة وطنية لإنقاذ الوضع من خلال ضم حزب "كاديما" المعارض للائتلاف الحكومى.

وقالت الصحيفة إنه خلال الأسابيع الأخيرة ناقش بيريز مع 3 وزراء من حزب الليكود، هذه القضية والحاجة إلى توسيع الائتلاف، حيث أبدى الوزراء ترحيبهم بهذه الخطوة، مضيفة أنه حتى الآن لم يستعمل بيريز الضغوط على زعيمة المعارضة ، تسيفى ليفنى، علما أنها ترفض الانضمام إلى حكومة نتانياهو فى وضعها الحالى دون تغيير الخطوط الأساسية وعدم الموافقة على خطة سياسية تعتبر أساسية فى هيكلية الائتلاف.

ووصفت معاريف وضع الرئيس "الإسرائيلى" بالـ "كئيب جدا" فى الفترة الأخيرة بسبب التدهور السريع فى مكانة إسرائيل بين دول العالم، حيث ينتقد بشدة التحركات السياسية بسبب إدراكه أنه لا يوجد مفاوضات سلام حقيقية وخطة سياسية جادة وهذا الوضع يتسبب بضرر كبير فى صورة إسرائيل عالميا.

 

انشر عبر