شريط الأخبار

الاحتلال يهدم مرأب وحظيرة في حيي الثوري والعباسية جنوب المسجد الأقصى

01:01 - 15 تموز / يونيو 2010

الاحتلال يهدم مرأب وحظيرة في حيي الثوري والعباسية جنوب المسجد الأقصى

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

هدمت جرافات بلدية الاحتلال برفقة أعداد كبيرة من قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، مرأب لصاحبها كمال الشويكي  حي الثوري وحظيرة أغنام تعود للمواطن نضال صيام في حي العباسية جنوب المسجد الأقصى المبارك، تحت ذريعة البناء( دون ترخيص).

وأفاد المواطن نضال صيام، انه تفاجئ صباح هذا اليوم بحضور جرافات بلدية الاحتلال تصدر أمرا بهدم الحظيرة ومصادرة الأغنام والدواجن، والبط، وحصان، تحت ذريعة أنه مخالف لدائرة الصحة الإسرائيلية.مؤكدا أن الخسائر تقدر بعشرات الشواكل.

بدروها قالت عبير زياد رئيسة المركز النسوي الثوري سلوان، أن بلدية الاحتلال أصدرت أوامر هدم في حي الثوري نحو ثمانين منزلاً التي تسعي بدورها لتهجير اكبر عدد ممكن من المواطنين المقدسيين.

وأضافت:" أن الاحتلال يتبع سياسة عنصرية همجية ضد السكان الفلسطينيين بالوقت يقدم جميع الخدمات الحياتية لليهود ببناء مواقف للسيارات الخاصة لليهود، بينما الأحياء العربية تفتقر لهذه الخدمات وتعاني من اكتظاظ السيارات وارتفاع في حوادث السير كان أخرها بالأمس موت طفل من حي الثوري، بالرغم أن المواطن المقدسي يدفع نفس الضرائب  إلا انه لايحظي بها.

وقالت زياد:"إن المواطنين المقدسيين يلجأون إلى البناء بدون ترخيص لأن السلطات الإسرائيلية نادرا ما تمنح لهم تراخيص بناء للوفاء بمتطلبات الزيادة في السكان المقدسيين".

يُذكر أن هذه أول عملية هدم تنفذها بلدية الاحتلال الإسرائيلي منذ ستة أشهر تقريبا

انشر عبر